الجمعة 26 يونيو 2026 مـ 07:45 صـ 10 محرّم 1448 هـ
بوابة المواطن المصري
بعائد متوافق مع الشريعة.. أفضل شهادات الادخار الإسلامية في البنوك اليوم عوائد قياسية أم تراجع مرتقب؟.. أحدث تفاصيل شهادات الادخار بالبنوك تصل لـ150 جنيه.. تفاصيل رسوم السحب النقدي من داخل فروع البنوك أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 25 يونيو 2026 بعد آخر زيادة في محطات الوقود تراجع متواصل لسعر طن حديد عز.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس في الأسواق خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي لشهر يونيو 2026.. إليك الرابط لتحديد متطلبات التغذية.. وزير الكهرباء يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم لإقامة مشروع مركز بيانات طلعت مصطفى تتوقع طفرة في مبيعات بنان بعد السماح بتملك الأجانب للعقار بالسعودية مصر الجديدة للإسكان تستعد لإطلاق مشروع ترفيهي وتجاري وفندقي باستثمارات 5 مليارات جنيه وان أوف وان توقع شراكة مع ديكس سكويرد لاختيار علامة فندقية عالمية بمشروع Bridges شركة قرة لمشروعات الطاقة والاستثمار تُعلن عن نتائج مالية قوية للربع الأول من 2026 معاش تكافل وكرامة 2026.. اعرف كيفية الحصول عليه وكم مبلغ المعاش؟

أكلوا تورتة فاسدة.. إصابة 7 تلاميذ بتسمم غذائي في معهد أزهري بالفيوم

تسمم غذائي
تسمم غذائي

أُصيب 7 تلاميذ من معهد أزهري في إحدى قرى مركز إطسا بمحافظة الفيوم، اليوم الأحد، بحالة تسمم غذائي بعد تناولهم حلوى فاسدة من نوع "تورتة" اشتروها من أحد محال الحلوى أمام المعهد قبل بدء اليوم الدراسي.

ظهرت على التلاميذ أعراض التسمم أثناء تواجدهم داخل الفصول، ما استدعى تدخلاً طبياً عاجلاً لإنقاذهم.

فور تلقي البلاغ، هرعت سيارات الإسعاف إلى المعهد الأزهري في قرية قلمشاه بمركز إطسا، ونُقل التلاميذ إلى مستشفى إطسا المركزي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة. وقد خضعوا لعمليات غسيل معدة وُضعت تحت الملاحظة الطبية لتفادي تدهور حالتهم الصحية.

وأكدت مصادر طبية أن جميع الحالات مستقرة، فيما يُتابع الفريق الطبي تطورات حالتهم أولاً بأول.

تلقى اللواء أحمد عزت، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الفيوم، إخطارًا من مأمور مركز شرطة إطسا يفيد بتعرض عدد من تلاميذ المعهد الأزهري بأعراض تسمم مفاجئة خلال اليوم الدراسي.

وانتقلت قوات الشرطة إلى المستشفى لمتابعة الواقعة وسماع أقوال التلاميذ وذويهم.

أقوال التلاميذ تكشف عن تناول حلوى من محل قريب

أفاد التلاميذ خلال التحقيقات أنهم اشتروا حلوى من نوع "تورتة" من محل قريب من المعهد، وتناولوها صباحًا قبل بدء الحصص الدراسية، ثم شعروا بآلام شديدة في المعدة، إضافة إلى قيء وإعياء عام.

تم تحرير محضر بالواقعة وأُخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق لكشف ملابسات الحادث، والتحقق من مصدر الحلوى، والتحقيق مع صاحب المحل تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حال ثبوت تسببه في التسمم.

وشددت الجهات الأمنية والرقابية على ضرورة مراقبة محال بيع الأطعمة والمأكولات، خاصة القريبة من المدارس والمعاهد، حفاظًا على صحة الطلاب.