الإثنين 22 يوليو 2024 مـ 08:29 صـ 15 محرّم 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

حالات تستحق الحصول على كارت الخدمات المتكاملة

كارت الخدمات المتكاملة
كارت الخدمات المتكاملة

كارت الخدمات المتكاملة.. حددت وزارة الصحة والسكان حالات الإعاقة التي تستحق الحصول على كارت الخدمات المتكاملة، قبل توقيع الكشف الطبي على المتقدمين عبر اللجان الطبية المتخصصة.

وأعلنت وزارة الصحة، مناظرة وتوقيع الكشف الطبي على 31630 ألفًا من طالبي الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة خلال شهر أبريل الماضي.

كارت الخدمات المتكاملة

حالات الإعاقة المستحقة لكارت الخدمات المتكاملة

وأوضح الدكتور محمد زيدان، مدير الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، أن حالات الإعاقة المستحقة لـ كارت الخدمات المتكاملة تشمل ما يلي:

1- البتر متعدد الأطراف أو بتر طرف واحد.

2- الشلل الرباعي.

3- الشلل الدماغي.

4- حالات ضمور العضلات.

5- شلل الأطفال في حالة طرف أو أكثر.

6- كف البصر.

7- الإعاقات المتعددة.

8- متلازمة داوون.

9- الإعاقات الذهنية الأخرى (معدل الذكاء 35% أو أقل).

10- طيف التوحد والتقزم.

بدوره، قال الدكتور خالد عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن ذلك يأتي في إطار استراتيجية وزارة الصحة ودورها في رعاية ذوي الهمم من طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة، مُشيرًا إلى زيادة عدد لجان الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة إلى 511 لجنة طبية على مستوى محافظات الجمهورية.

الكشف على طالبي الحصول على السيارات المجهزة

وأشار زيدان، إلى توقيع الكشف الطبي على 11 ألفًا و693 مواطنًا من طالبي الحصول على السيارات المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة المعفاة من الضرائب والرسوم الجمركية، مُضيفا أنه تم مناظرة وتوقيع الكشف الطبي على 19 ألفًا و271 مواطنًا من طالبي الحصول على الدعم النقدي (معاش تكافل وكرامة).

وتؤكد وزارة الصحة والسكان، حرصها التام على حوكمة الإجراءات الطبية التي تهدف إلى التيسير على المواطنين وتوفير كل وسائل الدعم اللازمة لهم، مشيرة إلى إمكانية الاستعلام عن قرارات العلاج على نفقة الدولة عبر بيانات بطاقة الرقم القومي على موقع الوزارة: https://wlms.smcegy.com/WLMSOn.../Online/InsuranceDetails

كما يمكن الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال https://pod.mohp.gov.eg/.