الإثنين 22 يوليو 2024 مـ 07:36 صـ 15 محرّم 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

زيادة جديدة لأصحاب المعاشات بـ6 نقابات

زيادة المعاشات 2024
زيادة المعاشات 2024

زيادة المعاشات 2024.. تصدرت تلك الكلمات البحثية تريند جوجل خلال الساعات الماضية، عقب إعلان عدد من النقابات المهنية عن تطبيق زيادة المعاشات 2024 بمجموعة من النقابات.

وشملت النقابات التي من المقرر لها تطبيق قرار زيادة جديدة في المعاشات؛ «المهندسين، والأطباء البشريين، وأطباء الأسنان، والأطباء البيطريين، والصيادلة والقراء».

زيادة المعاشات 2024

ويأتي تطبيق زيادة جديدة في المعاشات لهذه الفئات، في إطار توفير بيئة اقتصادية متوازنة تتوافق مع مستجدات الحياة والأوضاع الحالية.

أعضاء نقابة المهندسين

أعضاء نقابة المهندسين.. وفي هذا الصدد زادت عمليات البحث عبر شبكة الإنترنت حول حقيقة وجود زيادة جديدة في المعاشات 2024، وبحسب تصريحات طارق النبرواي، نقيب المهندسين، من المقرر صرف زيادة المعاشات لأعضاء نقابة المهندسين البالغ عددهم 160 ألف مستحق للمعاشات حاليًا، وتزيد أعدادهم سنويا بمعدل 7%، أي 10 آلاف مهندس، خلال شهر مايو الجاري، حيث تمت زيادة المعاشات بقيمة 250 جنيها ليصبح المعاش 1600 بدلًا من 1350 في السابق.

أعضاء نقابة قراء القرآن الكريم

أعضاء نقابة قراء القرآن الكريم.. كما سيتم تطبيق صرف زيادة معاش أعضاء نقابة قراء القرآن الكريم في شهر يوليو 2024، إذ قال محمد الساعاتي، مستشار نقابة القراء، في تصريحات سابقة له، إن معاش النقابة يصرف كل ثلاثة أشهر بشكل ربع سنوي، بحيث تصرف 4 مرات في العام، بواقع 900 جنيه قبل الزيادة، ومن المقرر رفعها اعتبارًا من 1 يوليو المقبل، وذلك بعد أن قرر وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، رفع قيمة الإعانة السنوية المخصصة من الوزارة لمعاشات نقابة القراء لتصبح 3 ملايين جنيه.

أعضاء النقابات الطبية

أعضاء النقابات الطبية.. وفي السياق ذاته، أعلن اتحاد المهن الطبية أيضًا، عن زيادة المعاش لأعضاء النقابات الطبية المستحقين للمعاش البالغ عددهم ما يقارب من 121 ألف عضو، اعتبارًا من أغسطس المقبل، بناءً على تصريحات الدكتور محمد علاء، الأمين العام لاتحاد المهن الطبية، مؤكدًا أنه وفقا للوائح المنظمة لصرف المعاشات لنقابات الأطباء البشريين، وأطباء الأسنان، والأطباء البيطريين، والصيادلة، يصرف المعاش بشكل ربع سنوي أي كل ثلاثة أشهر مجمعين.

وبالتالي من المقرر صرف الزيادة الجديدة في المعاشات للنقابات الطبية بدءًا من الدفعة الجديدة في الشهور المتبقية ليبدأ صرف المعاش في منتصف أغسطس وسبتمبر، وتقدر تلك الزيادة بقيمة 150 جنيها ليكون المعاش 1500 بدلًا من 1350 جنيهًا.