السبت 22 يونيو 2024 مـ 01:03 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

مكافحة الإدمان: أطلقنا أكبر برنامج وقائي لحماية طلاب المدارس الإعدادية والثانوية

حماية طلاب المدارس من الإدمان
حماية طلاب المدارس من الإدمان

أكد المتحدث الرسمي باسم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي مدحت وهبة، اليوم الثلاثاء، أن الصندوق يعمل على توعية طلاب المدارس والجامعات بخطورة تعاطي المواد المخدرة.

خطورة المخدرات

وقال وهبة - في مداخلة هاتفية مع برنامج (صباح الخير يا مصر) المذاع على (القناة الأولى) بالتلفزيون المصري - إن "صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة الصندوق، أطلق أكبر برنامج وقائي لحماية طلاب المدارس خاصة في المراحل الإعدادية والثانوية، وتوعيتهم بخطورة تعاطي المواد المخدرة".

وأضاف أن "الصندوق لديه مبادرات في غاية الأهمية لتوعية الشباب في الجامعات أيضا لتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى بعض الشباب عن المخدرات والتي منها أن المخدرات تساعد على تنشيط الذاكرة ونسيان الهموم وغيرها من المعتقدات الخاطئة".

وأشار وهبة، إلى أن "الصندوق بدأ تعاونا مشتركا مع أكاديمية الشرطة في الإمارات لنقل التجربة المصرية فيما يتعلق بالبرامج الوقائية التي تنفذها لحماية الطلاب والشباب من تعاطي المواد المخدرة"، موضحا أن الصندوق شارك خلال شهر رمضان الماضي في مؤتمر الأمم المتحدة الذي انعقد في فيينا، حيث تم خلاله اختيار التجربة المصرية من ضمن 6 تجارب على مستوى العالم باعتبارها تجربة رائدة في التوعية لحماية الشباب وطلاب المدارس من تعاطي وإدمان المواد المخدرة.