السبت 22 يونيو 2024 مـ 01:21 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

بشرى سارة.. الحكومة توافق على زيادة المرتبات والمعاشات 2024

زيادة المرتبات والمعاشات
زيادة المرتبات والمعاشات

زيادة المرتبات والمعاشات بالموازنة الجديدة.. بدأ مجلس النواب في اتخاذ إجراءات إقرار الموازنة العامة الجديدة للدولة للعام المالي 2024/ 2025، بعد إقرارها من مجلس الوزراء رسميا، وتقديمها للمجلس نهاية الشهر الماضي.

زيادة المرتبات والمعاشات بالموازنة الجديدة

وتزامنًا مع موعد صرف معاش شهر يوليو 2024، يواصل العديد من المواطنين البحث حول وجود زيادة جديدة بنسبة 15%، للمعاشات.

وتأتي الزيادة الأخيرة للمعاشات ضمن حزمة الحماية الاجتماعية التي اقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل، وسط استمرار وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاش شهر يوليو بالزيادة الجديدة.

ويزداد البحث عقب انتهاء صرف معاشات الشهر الجاري.. إذ يبحث العديد من المواطنين عن موعد صرف معاشات يوليو 2024 بالزيادة الجديدة وخاصة محدودي الدخل، والتي يمكن الاستعلام عن قيمتها من خلال موقع التأمينات الاجتماعية.

صرف معاشات شهر يوليو 2024

ويستمر أصحاب المعاشات في صرف مستحقاتهم لمدة 6 أيام متتالية تنتهي يوم 6 يوليو 2024، ويكون موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 لجميع المستحقين بعد تطبيق الزيادة الأخيرة التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

طريقة الاستعلام عن معاشات شهر يوليو 2024

بإمكان أصحاب المعاشات الاستعلام عن مستحقاتهم من خلال الدخول على رابط الاستعلام عن معاشات يوليو 2024، من الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية، وإدخال جميع البيانات المطلوبة من خلال الآتي:

الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية، ثم اختيار الاستعلام عن معاشات شهر يوليو 2024، والضغط على أيقونة صاحب معاش، ثم الضغط على أيقونة الخدمات التأمينية، والقيام بإدخال الرقم القومي للمستحق في الخانة المخصصة له، ثم اضغط على استعلام، وبعد ذلك سيظهر البيانات الخاصة بصاحب المعاش للمستعلم

أماكن صرف معاشات شهر يوليو 2024

ويبدأ بنك ناصر الاجتماعي صرف معاشات يوليو 2024 بزيادة 15%، في أول أيام شهر يوليو 2024، ويحق لأصحاب المعاشات صرف مستحقات يوليو 2024، من خلال التوجه إلى عدة أماكن أتاحتها لهم وزارة التضامن الاجتماعي على أن يكون الصرف من خلال 3 أماكن.

الأول استخدام ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد.
والثاني من خلال منافذ شركة فوري وكارت ميزة.
والثالث من خلال المحافظ الإلكترونية.

من هم المستحقون للمعاش 2024؟

- اكتمال مدة الاشتراك في التأمين والتي لا تقل عن 120 شهرًا، وتصبح 180 شهرًا بعد 5 سنوات من تاريخ الاشتراك.

- بلوغ سن الشيخوخة وفقا لما ورد بالقانون.

- يُصرف المعاش عند حدوث الوفاة أو العجز الكامل أو العجز الجزئي المستديم، شريطة ألا يكون هناك عمل آخر للفرد لدى صاحب العمل.

كانت الجهات الرسمية أعلنت عن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 خلال الفترة الماضية، حيث سيتم صرف المعاشات في الأول من الشهر القادم في جميع المحافظات.

حالات استحقاق المعاش

وتطبق زيادة المعاشات على المستحقين للمعاش، والذين حددهم قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، حيث يستحق المعاش حال بلوغ المؤمن عليه السن متى كانت مدة اشتراكه في التأمين 120 شهرا على الأقل، أو ثبوت عجز المؤمن عليه أو وفاته أثناء استمرار النشاط، مع ثبوت عجز المؤمن عليه او وفاته خلال سنة من تاريخ انتهاء نشاطه ولم يكن قد بلغ السن ومع عدم صرفه القيمة النقدية لتعوبض الدفعة الواحدة.

وفي حال توفي المؤمن عليه أو صاحب المعاش، كان للمستحقين عنه الحق في تقاضي المعاش، ولهم أيضًا حق الحصول على زيادة المعاشات المقررة، وهم الأرملة والأرمل والابن والبنت والوالدان والإخوة والأخوات.