السبت 22 يونيو 2024 مـ 01:34 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

البيت الأبيض يعلن انتظار رد حماس الرسمي على مقترح وقف إطلاق النار

وقف إطلاق النار
وقف إطلاق النار

قال البيت الأبيض، إنه ينتظر رد حركة حماس الرسمي على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، منذ قرابة أسبوع.

جاء ذلك وفق خبر عاجل على قناة «القاهرة الإخبارية».

بلينكن يزور الشرق الأوسط

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن الوزير أنتوني بلينكن سيسافر إلى مصر وإسرائيل والأردن وقطر الأسبوع المقبل؛ لمناقشة اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، حسبما نقلت فضائية القاهرة الإخبارية.

الدولة الفلسطينية

في سياق متصل، أكدت وزارة الخارجية، أن مصر ستعمل جاهدة مع شركائها الإقليميين والدوليين؛ من أجل حماية الحقوق الفلسطينية حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وذكرت الخارجية، أن الانتهاكات الإسرائيلية للحقوق الفلسطينية تتواصل يومًا يلي الآخر، على مرأى ومسمع من العالم المتحضر، موضحًا أن هذه الانتهاكات تتواصل بقصف إسرائيلي متعمد لمدرسة تابعة لأونروا بمخيم النصيرات، ومسيرة بالأعلام في القدس المحتلة تشمل ممارسات عنصرية.

وشددت، على أن مصر لن تتوقف عن إدانة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي المشينة.

دعم أهالي قطاع غزة

وحسب «القاهرة الإخبارية»، تصطف عشرات الشاحنات المصرية التي تحمل المواد الغذائية والدوائية، لاسيما الطحين والدقيق لمنع تفاقم الأزمة الغذائية والمجاعة في قطاع غزة.

وتتواصل الجهود المصرية لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، حيث تم دخول 52 شاحنة من المساعدات الإنسانية من خلال معبر كرم أبوسالم إلى الجانب الفلسطيني.