السبت 22 يونيو 2024 مـ 01:32 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

احجز تذاكر قطارات عيد الأضحى 2024.. برابط مباشر

القطارات
القطارات

حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى 2024.. أيام قليلة تفصلنا عن بداية حجز قطارات السكة الحديد في موسم عيد الأضحى المبارك، الذي فيه يسافر العديد من ركاب السكة الحديد إلى المحافظات لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى 2024

أعلنت السكة الحديد عن إتاحة الحصول على تذاكر السفر على جميع القطارات من خلال عدد من الطرق المختلفة وذلك تيسيراً على جمهور الركاب ولمواجهة التكدس أمام شبابيك التذاكر.

موقع السكة الحديد

1- شبابيك التذاكر بمحطات القطارات .

2- الحجز الالكتروني (أون لاين) من خلال موقع الحجز الالكترونى https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/home ، والتطبيق الرسمي لسكك حديد مصر: للاندرويدhttps://play.google.com/store/apps/details id=enr.transit.maf الأيفون https://apps.apple.com/eg/app/enr/id1486815902

3- المكاتب المتاحة بالهيئات والنقابات الحكومية ببعض اماكن الجمهورية .

4- منظومة الدفع الفوري لحجز تذاكر السفر بالقطارات من خلال وكلاء البيع التابعين لشركتى ( فورى – خالص ) المنتشرين على مستوى الجمهورية بعدد 820 ألف نقطة بيع وذلك لكافة قطارات تحيا مصر على مستوى الشبكة وقطارات الدرجة الثالثة (التهوية الديناميكية - المكيفة ) بالوجهين القبلى والبحرى بالإضافة إلى 4 قطارات VIP بالوجه البحرى أرقام 905 - 917 - 906 -916 بين القاهرة والإسكندرية .

حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك

يمكن للراكب حجز التذاكر قبل السفر بـ 14 يوم ، كما تتيح الهيئة الدفع بالكروت الذكية ( كروت الإئتمان – كروت الخصم المباشر ال Debit Card ) من خلال ماكينات الدفع الإلكترونى ( ال POS ) لسداد قيمة التذاكر ببعض شبابيك حجز وصرف التذاكر بإجمالى 100 ماكينة ببعض المحطات المنتشرة على مستوى الجمهورية .

كما ناشدت الهيئة الركاب بضرورة وجود التذكرة مع الراكب قبل استقلال القطار من كافة المحطات وكذلك الاحتفاظ بالتذكرة حتى محطة الوصول لعدم تعرضه للغرامة المقررة.