الأحد 19 مايو 2024 مـ 11:39 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

الفئات المستحقة لتخفيض 75% على سعر تذكرة القطار.. انت واحد منهم

القطارات
القطارات
أعلنت السكة الحديد عن خصومات تصل إلى 100 % على ضمن تذاكر القطارات ، لدعم وتسهيل سفرهم، إذ أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن خطة لتخفيض أسعار تذاكر السفر بالقطارات لعدد من الفئات المحددة.

وتم تقسيم هذه الفئات إلى مجموعات مختلفة، حيث يحصل أفراد كل فئة على نسبة تخفيض محددة تبعاً لشروط محددة، منها خصومات تصل إلى 100% على سعر التذكرة.

الفئات المستحقة لتخفيض 100% على سعر التذكرة

مرضى السرطان والأورام يمكنهم لسفر بالقطارات من درجة الثانية والثالثة التي تحتوي على نظام تهوية ديناميكية متقدمة من خلال برنامج "تحيا مصر"، ويتم الحصول على التذكرة عبر كارت ذكي صادر من الإدارة المركزية للمبيعات بعد تقديم تقرير طبي معتمد يوضح حالة المريض وبطاقة الهوية، حيث يكون الكارت صالحاً لمدة سنة كاملة.

كبار السن (أكبر من 70 عامًا) والعسكريون يُسمح لهم بالسفر على قطارات "تحيا مصر" بناءً على بطاقة الرقم القومي، والعسكريين شريطة ارتداء الزي العسكري أو تقديم استمارة مصحوبة بإثبات الشخصية.

الفئات المستحقة لتخفيض 50% على سعر التذكرة

كبار السن وأصحاب المعاشات:

يُسمح لكبار السن وأصحاب المعاشات بالسفر على القطارات المجهزة بالتكييف وبرنامج "تحيا مصر"، بناءً على استمارة معتمدة من جهة التأمينات.

إقرأ أيضًا: وزير النقل يتابع انتظام العمل وتقديم خدمات مميزة للمواطنين بالمواصلات

العسكريون:

يمكن للعسكريين السفر على القطارات المكيفة بشرط ارتداء الزي العسكري أو تقديم استمارة مع إثبات الشخصية.

ذوو الهمم ومرافقوهم:

يُحق لذوي الهمم ومرافقيهم السفر على جميع أنواع القطارات، بما في ذلك قطارات التالجو، بناءً على بطاقة إثبات الإعاقة الصادرة من وزارة التضامن أو مكاتبها.

كما يمكن لمصابي العمليات الحربية وأسرهم، والصحفيون، والأطفال (من 4 إلى 10 سنوات): يمكن لهؤلاء الفئات السفر على قطارات "تحيا مصر"، وفي حالة السفر على القطارات المكيفة، يتم توفير التكييف الكامل دون تكاليف إضافية.

الفئات المستحقة لتخفيض 75% على سعر التذكرة

المحاربين القدامى ومن يرافقهم يمكنهم السفر على القطارات المجهزة بالتكييف ونظام التهوية الديناميكية، بالإضافة إلى القطارات التابعة لبرنامج "تحيا مصر".