الجمعة 3 مايو 2024 مـ 06:26 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

ريال مدريد يفوز على برشلونة 3-2 في كلاسيكو الأرض

ريال مدريد يفوز على برشلونة
ريال مدريد يفوز على برشلونة

حقق فريق ريال مدريد الإسباني، فوزا ثمينا على ضيفه برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد ، ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الإسباني لكرة القدم الليجا في معقل الميرنجي ملعب "سانتياجو برنابيو"، ويقتل أحلام البلوجرانا في المنافسة على اللقب.


وسجل لريال مدريد، فينسيوس جونيور من ركلة جزاء في الدقيقة (18)، ولوكاس فاسكيز في الدقيقة (73)، وجود بيلينجهام في الدقيقة (90+1)، بينما سجل لبرشلونة كريستنسن في الدقيقة (6)، وفيرمين لوبيز في الدقيقة (69).


وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 81 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 70 نقطة، ويتسع الفارق إلى 11 نقطة.


وبدأت المباراة، بهدوء من كلا الفريقين، قبل أن يخطف كريستنسن هدف التقدم المباغت لبرشلونة في الدقيقة 6، فمن ركلة ركنية نفذها رافينيا وصلت إلى لاعب الوسط الذي ارتقى وسدد رأسية في شباك الميرنجي.


وكاد لامين يامال أن يضيف الهدف الثاني للبارسا، حيث انطلق وسدد كرة لكن الحارس لونين تصدى لها بالقدم في الدقيقة 13.


وانطلق لوكاس فاسكيز على الطرف الأيمن، وتدخل عليه بعنف كوبارسي ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء، وانبرى فينيسيوس للتنفيذ حيث سدد أسفل يسار الحارس تير شتيجن محرزا هدف التعادل في الدقيقة 18.


وصوب لامين يامال كرة أسفل يسار الحارس لونين، وطالب لاعبو برشلونة باحتساب هدف لكون الكرة تخطت خط المرمى ، ولكن حكم المباراة بعد الرجوع لتقنية الفيديو، رفض احتساب الهدف الثاني للبارسا، لأن الكرة لم تتخط الخط بكامل محيطها وأشار لاستكمال اللعب في الدقيقة 28 ، وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.


ومع بداية الشوط الثاني، صوب بيلينجهام كرة بالقدم اليسرى من خارج المنطقة، أمسك بها تير شتيجن في الدقيقة 49 ، وانطلق فينيسيوس وتوغل في منطقة جزاء برشلونة، وصوب كرة مرت أعلى المرمى في الدقيقة 54.


ونجح فيرمين لوبيز في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة، حيث صوب يامال كرة تصدى لها لونين لترتد أمام فيرمين الذي وضعها في الشباك في الدقيقة 69 ، وسريعا ما أضاف لوكاس فاسكيز التعادل لريال مدريد في الدقيقة 73، حيث تلقى كرة عرضية من فينيسيوس جونيور ومن لمسة واحدة وضع الكرة أسفل يسار تير شتيجن.


وقتل الإنجليزي جود بيلينجهام المباراة، بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 91، إذ تلقى كرة عرضية من لوكاس فاسكيز وسدد أقصى يسار تير شتيجن.