الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 11:31 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

نظرا للظروف الراهنة في المنطقة.. «مصر للطيران» تعلق رحلاتها الجوية لهذه الدول

مصر للطيران
مصر للطيران

نظرًا لإغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران فى كلٍ من الأردن والعراق ولبنان بسبب الأحداث الإقليمية في المنطقة، فقد قررت مصر للطيران تعليق رحلاتها الجوية من وإلى مختلف المطارات بالدول المذكورة عاليه وذلك لحين إشعار آخر.

وفى حالة وجود أى استفسارات يمكن لعملاء مصر للطيران التواصل من خلال الاتصال بمركز خدمة اتصالات مصرللطيران:


على رقم 1717 من أي هاتف محمول داخل مصر
أو الرقم الأرضي 090070000
أو الرقم الدولي 97142306666+
أو الرقم الدولي 966122297777+
أو زيارة الموقع الإلكتروني www.egyptair.com
أو أقرب مكتب بيع لمصرللطيران
أو الوكيل السياحي.

وكالة الأنباء الإيرانية: إطلاق الدفعة الأولى من الصواريخ الباليستية نحو إسرائيل


قالت وكالة الأنباء الإيرانية نقلا عن مصدر مطلع إنه تم إطلاق الدفعة الأولى من الصواريخ الباليستية نحو الأراضى المحتلة.

وأعربت جمهورية مصر العربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية مساء السبت، عن قلقها البالغ تجاه ما تم الإعلان عنه من إطلاق مسيرات هجومية إيرانية ضد إسرائيل، ومؤشرات التصعيد الخطير بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، مطالبةً بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، لتجنيب المنطقة وشعوبها المزيد من عوامل عدم الاستقرار والتوتر.

واعتبرت مصر أن التصعيد الخطير الذي تشهده الساحة الإيرانية/الإسرائيلية حالياً، ما هو إلا نتاج مباشر لما سبق وأن حذرت منه مصر مراراً، من مخاطر توسيع رقعة الصراع فى المنطقة على إثر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والأعمال العسكرية الاستفزازية التى تمارس فى المنطقة.

وأكدت مصر على أنها على تواصل مستمر مع جميع الأطراف المعنية لمحاولة احتواء الموقف ووقف التصعيد، وتجنيب المنطقة مخاطر الانزلاق إلى منعطف خطير من عدم الاستقرار والتهديد لمصالح شعوبها.

إعلام إسرائيلي: إيران أطلقت صواريخ كروز تجاهنا.. وستصل قبل المسيرات


كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن إيران أطلقت أيضا صواريخ كروز باتجاه إسرائيل وستصل قبل المسيرات، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن الجيش وسلاح الجو على استعداد للتهديدات الإيرانية المتوقع وصولها خلال ساعات، مضيفا أننا مستعدون دفاعيا وهجوميا في مستويات مختلفة ونتعاون مع الولايات المتحدة في ذلك.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أننا نحاول أن نمنع وصول الطائرات الإيرانية المسيرة إلى إسرائيل، مضيفا أن إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاه إسرائيل والدفاعات جاهزة للتعامل.

وتابع متحدث الاحتلال، أن المسيرات الإيرانية ستحتاج ساعات للوصول لإسرائيل وصفارات الإنذار ستدوي في أي منطقة تهددها المسيرات.

إسرائيل تعلن رسميا إطلاق إيران عشرات الطائرات المسيرة تجاه تل أبيب


أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلى رسميًا أن عشرات الطائرات المسيرة الهجومية أطلقت من إيران تجاه الأراضى الإسرائيلية.

وأكد موقع أكسيوس أن إيران تشن هجوما على إسرائيل باستخدام عشرات الطائرات المسيرة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن إيران أطلقت عشرات الطائرات بدون طيار من إيران تجاه إسرائيل.

ويقضي رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وزوجته سارة عطلة نهاية الأسبوع، فى منزل مزود بملجأ متطور مضاد للصواريخ، وفق موقع "أكسيوس" الإخبارى الأمريكى.

وأكد الموقع أن نتنياهو وزوجته يقضيان عطلة نهاية الأسبوع فى منزل عائلة الملياردير اليهودى الأمريكى سيمون فاليك فى القدس.

وأضاف: "هذه فيلا فاخرة، وبحسب التقارير، بها ملجأ متطور مضاد للصواريخ".

يشار إلى أن فاليك يعد أحد أبرز الأثرياء الأمريكيين المقربين من نتنياهو، الداعمين له سياسيا وماديا.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكى جو بايدن عاد إلى واشنطن اليوم مختصرا عطلة مطلع الأسبوع للتشاور مع فريق الأمن القومي بشأن الأحداث بالشرق الأوسط.

وقررت إسرائيل، السبت، إغلاق المدارس وإلغاء الأنشطة التعليمية والشبابية التى كانت مقررة فى الأيام المقبلة بمناسبة الفصح، بسبب هجوم محتمل من إيران، بحسب سكاى نيوز.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى دانيال هغارى، إن كل قوات الجيش وضعت على أهبة الاستعداد، مؤكدا أن عشرات الطائرات المقاتلة تقوم بدوريات فى إطار حالة الاستعداد.

بدورها، أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني عن إغلاق المجال الجوي للبلاد أمام حركة الطائرات بشكل مؤقت ابتداء من الليلة.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن المجلس الوزارى المصغر سيعقد اجتماعه الليلة بمبنى محصن تحت الأرض بوزارة الدفاع بتل أبيب.

وأعلنت إيران أن الحرس الثورى الإيرانى أوقف سفينة شحن مرتبطة بإسرائيل، وبحسب وكالة إيرنا، استولت القوات البحرية الخاصة التابعة للحرس الثوري علی سفينة حاويات تحمل اسم "MCS Aries" بالقرب من مضيق هرمز ترفع علم البرتغال تديرها شركة شركة زودياك المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي يدعى إيال عوفر، وذلك ردا على قصف قنصليتها فى دمشق.

وكانت اعترفت وسائل إعلام عبرية بفقدان السفينة، وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن إيران استولت على سفينة مملوكة جزئيًا لإسرائيل فى مضيق هرمز.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت تقريراً عن واقعة على بعد 50 ميلاً بحرياً شمال شرقي الفجيرة في الإمارات. كما أضافت فى بيان مقتضب اليوم السبت أن السلطات تحقق فى الأمر.

وعلقت وكالة الأسوشيتيد برس الأمريكية على استيلاء إيران على سفينة حاويات تابعة لإسرائيل، وقالت إن قوات كوماندوز من الحرس الثورى الإيرانى هبطت من طائرة هليكوبتر على سفينة الحاويات، اليوم السبت، فى أحدث حلقة فى سلسلة من الهجمات بين البلدين.

وأوضحت الوكالة، أن الشرق الأوسط كان يستعد لانتقام إيراني محتمل بسبب غارة إسرائيلية في وقت سابق من هذا الشهر على مبنى قنصلى إيراني فى سوريا أسفرت عن مقتل 12 شخصًا، بينهم جنرال كبير في الحرس الثورى .