الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 02:07 مـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
الحكومة تبدأ التحقيق في توجه المواطنين للسعودية بتأشيرات الزيارة وتواريخ عودتهم وصول القافلة الإغاثية الخامسة من صندوق تحيا مصر إلى الجانب الفلسطيني تعاون بين «السويدي اليكتريك» و«Bühler» السويسرية لتوطين صناعة صوامع الحبوب في مصر هيئة الطاقة المتجددة تصدر نشرتها الدورية العشرون «NREAmeter» البورصة تعلن: الأحد والإثنين إجازة رسمية بمناسبة عيدى العمال وشم النسيم بدءًا من اليوم.. منع تداول الأسماك في محال ومطاعم البحر الأحمر رئيس وزراء بيلا روسيا ووفد من رجال الأعمال يتفقدون العاصمة الإدارية «السياحة» تنفي السماح لحاملي تأشيرة الزيارة للسعودية بكل أنواعها بأداء مناسك الحج مد خارطة الطريق بين «النقل» و«الاقتصاد الفرنسية» لتوطين صناعة السكك الحديدية السيدة انتصار السيسي تهنئ العمال بعيدهم: أشكر الأيادي التي تعمل بلا كلل لبناء الوطن رياح وشبورة.. الأرصاد: طقس اليوم حار والعظمى 35 بزيادة 15%.. استعلم عن معاش شهر مايو بالرابط وأماكن الصرف

«الطاقة الذرية» تحتفل بنجاح منظومة الكشف الإشعاعي على الواردات لمصر

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

أقام المعمل المركزى للقياسات الاشعاعية التابع للكشف الاشعاعى بمركز البحوث النووية بهيئة الطاقة الذرية احتفالا بحضور قيادات أجهزة الدولة المشاركة في منظومة الكشف الإشعاعي في الرقابة على الواردات لمصر.

افتتح الاحتفال الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية حيث رحب بالحاضرين وأوضح الدور القومي الذي يقوم به فريق المعمل المركزي للقياسات الإشعاعية لقيادة المنظومة الخاصة بالكشف الإشعاعى على جميع الواردات لمصر وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وجميع أجهزة الدولة .

وقام بتهنئة العاملين بالمعمل المركزي بمناسبة إستلامهم شهادة الايزو 17025:2017 كأول معمل معتمد في مجال القياسات الإشعاعية في مصر والشرق الأوسط، كما أثنى على مجهود جميع العاملين بالمنظومة والذين يعملون على مدار الساعة ويقومون بتغطية جميع الموانيء المصرية ، وفي نهاية اللقاء قام بتكريم مجموعة من العاملين بمنظومة الكشف الإشعاعي .

وحضر الاحتفالية اللواء عصام النجار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ، والدكتور سامي شعبان رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، والدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، واللواء محمود معين رئيس هيئة موانيء قناة السويس، والربان علي عاصم رئيس الإدارة المركزية لميناء شرق بورسعيد، والمهندس هاني الدسوقي رئيس المجلس الأعلى للإعتماد ( إيجاك)، والدكتور طارق العربي رئيس جهاز إدارة المخلفات بوزارة البيئة.

كما حضر الاحتفالية الدكتور هداية أحمد كامل نائب رئيس هيئة الطاقة الذرية للتدريب والتعاون الدولي، والدكتور أسامة صديق نائب رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، والدكتورة نادية لطفي رئيس مركز بحوث الأمان النووي والإشعاعي، والدكتور صلاح المرشدي رئيس مركز البحوث النووية، والدكتور أيهاب الغريب أمين عام هيئة الطاقة الذرية، والعميد أيمن رفعت رئيس الإدارة المركزية للأمن بالطاقة الذرية، وعدد كبير من قيادات الهيئة و أعضاء هيئة التدريس وفريق الكشف الإشعاعي بهيئة الطاقة الذرية.

من ناحيته، صرح الدكتور محمد عبد المحسن رئيس الكشف الإشعاعي بهيئة الطاقة الذرية بأن فريق العمل بالمعمل المركزي للقياسات الإشعاعية يقوم بتنفيذ دوراً هاماً للسيطرة ومنع دخول أية واردات لمصر تحوي أية ملوثات إشعاعية أو تزيد فيها نسبة الإشعاع عن النسب المسموح بها دولياً وذلك لحماية البيئة والمجتمع المصري.

وأوضح أن المعمل يطبق أفضل طرق القياس وأعلى معايير الجودة مستعيناً بفريق عمل من الخبراء العلميين والفنيين المدربين من الهيئة وذلك مع تطبيق أفضل معايير الجودة العالمية في مجال القياسات الاشعاعية، وهذا سبب حصول المعمل المركزى للقياسات الاشعاعية على شهادة الايزو 17025:2017 في مجال القياسات الاشعاعية حيث يعد المعمل الوحيد المعتمد في مصر ودول الشرق الأوسط.

وبدوره، صرح الدكتور شريف الجوهري المتحدث الرسمي للهيئة بأن حصول المعمل المركزي للكشف الإشعاعي بالهيئة على الاعتماد الدولي يعتبر تقديرا لاحدى وحدات الهيئة المتميزة والتي تذخر بها الهيئة.

موضوعات متعلقة