السبت 27 أبريل 2024 مـ 10:45 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

مسابقة جديدة للمعلمين.. جهز الورق بسرعة واعرف طرق التقديم

مسابقة تعيين 18 ألف معلم
مسابقة تعيين 18 ألف معلم

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لفتح باب التقدم على الجزء الثاني من مسابقة تعيين 30 ألف معلم للسنة الثالثة، نرصد في التقرير التالي تفاصيل مهمة عن المسابقة

- المسابقة تستهدف أكثر من 18 ألف معلم ضمن الدفعة الثانية من مسابقة تعيين 30 ألف معلم.

- المسابقة للتعيين في صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية للرابع والخامس والسادس الابتدائي والمرحلة الإعدادية.

- من المقرر إنهاء إجراءات التقديم والاختبارات لتسليمهم العمل العام الدراسي المقبل.

- المسابقة سوف تعلن لتعيين معلمين مواد : دراسات اجتماعية ورياضيات وعلوم ولغة عربية ولغة إنجليزية وحاسب آلي وأنشطة.

- من المقرر أن يتم فتح باب التقدم إلكترونيا على موقع بوابة الحكومة الإلكترونية خلال مارس المقبل.

- التخصصات المطلوبة تتضمن: كليات التربية العام والتربية الأساسي والعلوم بعض التخصصات منها وخريجي بعض الكليات الحاصلين على دبلوم تربوي وأيضا كلية آداب تاريخ وجغرافيا لتدريس مادة الدراسات الاجتماعية للصفوف الابتدائية الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

- يتم التقديم وإرفاق الأوراق المطلوبة إلكترونيا.

- يجرى الامتحانات على اللاب توب أو الكمبيوتر بصورة مميكنة في عدة تخصصات بينها التخصص الأكاديمي والتربوي والثقافة العامة والسمات الشخصية والمكون اللغوي والجزء التكنولوجي أو المهارات التكنولوجية.

- المسابقات التي تتم هدفها توفير أعضاء هيئة تدريس للمساهمة في سد احتياجات المدارس من التخصصات المطلوبة بشكل سنوي حيث تستهدف الوزارة تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات بدأت عام 2022 .

- جميع مراحل المسابقة تتم بشكل شفاف دون تدخل أي عنصر بشري.

التخصصات والمؤهلات المطلوبة لكل مادة


يذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر قرارًا وزاريًا رقم 37 بشأن اتخاذ إجراءات تحرير عقود لعدد 54 معلما ضمن نسبة 5% المقررة لشغل وظيفة معلم مساعد في إطار مسابقة 30 ألف معلم.

القرار نص على أنه اعتبارا من 1-9-2023 يشغل وظيفة معلم مساعد -بالتعاقد - ضمن نسبة 5% المقررة بموجب المادة 22 من قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018.

كما نص القرار على أن تحرر عقود شغل الوظائف، وفقا لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 بعد استيفاء كافة المسوغات المتطلبة قانونا لشغل الوظيفة، مع استثنائهم من تقديم شهادة اجتياز التدريب الصادرة من مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية.