الأحد 21 أبريل 2024 مـ 07:39 صـ 12 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

بلينكن يصل إسرائيل لإجراء محادثات مع نتنياهو

بلينكن
بلينكن

وصل، قبل قليل، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يصل إلى إسرائيل لإجراء محادثات يتوقع أن يغلب عليها التوتر مع نتنياهو .

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الخميس، إن الولايات المتحدة تواصل الضغط من أجل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في الصراع بين إسرائيل وحركة حماس في غزة وسط محادثات مستمرة في الدوحة.

وأضاف بلينكن في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري في القاهرة أنه لايزال هناك عمل صعب للتوصل إلى اتفاق ولكن "ما زلت أعتقد أن ذلك ممكن".

وقال بلينكن أيضا إن إسرائيل لا تزال بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

تصريحات الوزير الأمريكي جاء بعد ساعات من اجتماع لوزراء خارجية مصر والسعودية والأردن وقطر، ووزيرة الدولة للتعاون الدولي بدولة الإمارات، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في القاهرة، للتباحث حول تطورات القضية الفلسطينية والتداعيات الكارثية للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والجهود المبذولة لوقفها، وما تنتجه من معاناة وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

تحقيق وقف شامل وفوري لإطلاق النار في قطاع غزة أولوية

وأكد المشاركون في الاجتماع على أن تحقيق وقف شامل وفوري لإطلاق النار في قطاع غزة يعد أولوية. مع زيادة نفاذ المساعدات الإنسانية وفتح جميع المعابر بين إسرائيل والقطاع.

وشددت على ضرورة التغلب على العراقيل التي تضعها إسرائيل من خلال التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2720 بما يلبي احتياجات أكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزة يواجهون المجاعة.

موضوعات متعلقة