الأحد 21 أبريل 2024 مـ 06:29 صـ 12 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

وزير الزراعة يعلن استخراج أكثر من 14 ألف عقد مؤمن لـ221 ألف فدان

وزير الزراعة
وزير الزراعة

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن وزارة الزراعة ممثلة في هيئة التعمير والتنمية الزراعية، قامت خلال الثلاث سنوات الماضية، بتحصيل حوالي 5.3 مليار جنية قيمة أقساط الأراضي والمتأخرات.

وأضاف وزير الزراعة، أن عدد العقود التي تم تحريرها بلغت حوالي 14100 عقد عن مساحة حوالي 221 ألف فدان، وأنه يتم طباعة العقود بمركز الوثائق المؤمنة لضمان عدم تزويرها.

تقنين أوضاع واضعي اليد

وأشاد وزير الزراعة بالتعاون بين الوزارة ومؤسسات الدولة، خصوصًا محافظة بورسعيد، التي أثمرت عن زيادة التنمية الزراعية، وإقامة مشروعات كبيرة ساهمت في تحقيق الاكتفاء الذاتي للمحافظة في الإنتاج الزراعي والحيواني، وتقنين أوضاع واضعي اليد والمنتفعين الجادين في مناطق جنوب بورسعيد، وتحرير العقود المؤمنة لهم؛ لتحقيق المزيد من الاستقرار الاجتماعي وتشجيع الاستثمار الزراعي.

جهود التحول الرقمي

من ناحيته، استعرض الدكتور محمد الشحات، المدير التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية، جهود الهيئة في مجال التحول الرقمي والميكنة لأعمال الهيئة بموجب البروتوكول الذي تم توقيعه مع وزارة الاتصالات، وربط أراضي الهيئة البالغة حوالى 5.8 مليون فدان، وما يتبعها من إجراءات على منظومة مصر الرقمية وكل الجهات ذات الصلة، خصوصًا الهيئة العامة للاستثمار من أجل طرح الفرص الاستثمارية على خريطة الدولة للاستثمار.

كما استعرض الشحات، الحساب الختامي لهيئة التعمير، وما تم من إنجازات شهدتها الفترة الماضية، التي ساهمت في تحقيق فائض أرباح حوالي 620 مليون جنيه للعام الثاني على التوالي.