الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 11:37 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

قصف وبرد ومطر.. مأساة حياة آلاف النازحين الفلسطينيين

النازحين الفلسطينيين
النازحين الفلسطينيين

أعلنت الدفاع المدني بغزة أن حياة آلاف النازحين الفلسطينيين مهددة بسبب البرد القارس والأمطار التي أغرقت خيامهم، وطالب الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بإدخال أجهزة ومعدات إنقاذ لقطاع غزة بشكل عاجل، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين.

مندوب فلسطين بمجلس حقوق الإنسان يطالب بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة ضد إسرائيل

طالب مندوب فلسطين في مجلس حقوق الإنسان السفير إبراهيم خريشة، أعضاء الأمم المتحدة، بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة ضد إسرائيل ومحاكمة مرتكبي الجرائم في قطاع غزة.

وقال خريشة - في تصريح خاص لقناة (القاهرة) الإخبارية اليوم الجمعة - إن محكمة العدل الدولية ستتطرق في قرارها اليوم إلى ضرورة وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أن جنوب إفريقيا ستتوجه إلى مجلس الأمن في حال عدم التزام إسرائيل بالتدابير المؤقتة.

وأوضح أنه كان يجب على محكمة العدل الدولية إعلان تدابير إجرائية قبل المرافعات لمنع إسرائيل من استمرارها في الإبادة الجماعية.. مضيفا أن جنوب إفريقيا اعتمدت على المؤسسات الأممية في توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة.

وأكد مندوب فلسطين بمجلس حقوق الإنسان، أن الولايات المتحدة تحمي إسرائيل في مجلس الأمن من خلال استخدام حق "الفيتو"، وتدعمها عسكريا وماليا وتشارك الاحتلال عدوانه على قطاع غزة.
ومن المقرر أن تصدر محكمة العدل الدولية، قرارها اليوم، بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل؛ للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.