الثلاثاء 14 مايو 2024 مـ 12:47 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

الحكومة تقرر إعادة تشكيل اللجنة العليا للطوارئ النووية والإشعاعية

رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية
رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قرارا بإعادة تشكيل اللجنة العليا للطوارئ النووية والإشعاعية برئاسة الدكتور سامى شعبان عطا الله، رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية.

إعادة تشكيل اللجنة العليا للطوارئ النووية والإشعاعية

وعضوية كل من نائب رئيس هيئة الرقابة النووية وممثل عن وزارة الدفاع ووزارة الداخلية وممثل عن جهاز المخابرات وممثل عن الخارجية والنقل.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الرقابة النووية والإشعاعية سبق وأطلقت العدد الرابع من مجلتها (يناير 2024) عن «التوعية الجماهيرية»، وذلك بمشاركة وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ورئيس المجلس القومي للمرأة، ووزير العمل، ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وعميد إعلام القاهرة السابق.

يأتي ذلك في إطار خطة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية للتواصل مع الجمهور والتزامها بتوعيته بدورها وذلك بموجب قانون تنظيم الأنشطة النووية والإشعاعية رقم (7) لسنة 2010، ولا سيما في ظل تبني الهيئة تجربة ناجحة ورائدة في توعية الجمهور بدورها من خلال حرصها الدائم على التواصل مع الجمهور وأصحاب المصلحة .

وقد تضمن العدد الرابع مقالات لنخبة متميزة من المتخصصين لهم دورٌ رائدٌ في التوعية، حيث شملت المشاركة بمقالاتٍ متميزة لكلٍ من السفيرة سها جندي وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والسيد حسن شحاتة وزير العمل، والإعلامي القدير حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، كما تم تناوله أكاديميًا بقلم الدكتورة حنان جنيد أستاذ العلاقات العامة والعميد السابق لكلية الإعلام جامعة القاهرة، بالإضافة إلى الدكتورة ماهيتاب المناوي رئيس إدارة العلاقات العامة بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية موضحةً جهود الهيئة في التواصل مع الجمهور وأصحاب المصلحة.