الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 10:20 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

من بيتك.. استعلم عن فاتورة الغاز المنزلي لشهر ديسمبر 2023

فاتورة الغاز لشهر ديسمبر 2023
فاتورة الغاز لشهر ديسمبر 2023

فاتورة الغاز لشهر ديسمبر 2023.. من المعروف أنها تعتبر واحدة من الخدمات التي يبحث عنها المواطنون استعدادًا لدفع قيمة الفاتورة في الوقت المحدد، منعا لتراكمها والتعرض لغرامة تأخير السداد.

فاتورة الغاز لشهر ديسمبر 2023

وبحسب شركة بتروتريد، فإنّ تسجيل قراءة الغاز يتم من يوم 1 إلى يوم 20 من كل شهر، كما يمكن سداد الفاتورة ابتداء من يوم 1 حتى نهاية الشهر.

وخلال السطور التالية نستعرض في التقرير التالي خطوات الاستعلام عن فاتورة الغاز المنزلي لشهر ديسمبر 2023، على هذا النحو:

فاتورة الغاز لشهر ديسمبر 2023

الاستعلام عن فاتورة الغاز لشهر ديسمبر 2023

ووفقا لما هو معلن من جانب شركة بتروتريد للغاز، فإنّ الاستعلام عن فاتورة الغاز لشهر ديسمبر 2023 يكون كما يلي.

- الدخول إلى الرابط الخاص بموقع شركة الغاز بتروتريد، واختيار الاستعلام عن الفاتورة من هذا الرابط «https://www.petrotrade.com.eg/billing/billq.aspx».

- إدخال البيانات المطلوبة، وتتضمن رقم المشترك، «فرعي، وشقة، وعمارة، وبلوك، وقطاع، ويومية، ومنطقة، ومحافظة» والضغط على عرض الفواتير، لتظهر بعدها قيمة الفواتير.

- فور ظهور قيمة الفاتورة يمكن السداد من خلال التحصيل الإلكتروني من خلال عدة منافذ.
كيفية سداد فواتير الغاز

وكانت شركة بتروتريد قد ذكرت في وقت سابق، طرق سداد قيمة فاتورة الغاز تسهيلا على المستخدمين، ومنها الموقع الإلكتروني للشركة باستخدام بطاقة الائتمان، والمحافظ الإلكترونية ومنها محفظة الفون كاش من البنك الأهلي، ومحفظة BM من بنك مصر، ومن خلال موقع ماي فوري، وجوميا، والدفع عبر شركات التحصيل الإلكتروني POS والمنتشرة في جميع المناطق والمحلات التجارية والأكشاك في الشوارع، وعبر مكاتب البريد في مواعيد العمل الرسمية.

وفي حال عدم دفع وسداد الفواتير في موعدها المحدد الأسبق ذكره، يتم فرض غرامة أو وقف الخدمة إذا لم يتم سداد قيمة الفواتير المستحقة.