السبت 24 فبراير 2024 مـ 07:21 صـ 14 شعبان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

الأهلي يُعلن رئيس بعثة الأحمر المشاركة بكأس العالم للأندية 2023

الأهلي
الأهلي

أصدر النادي الأهلي، اليوم الأحد، بيانًا رسميًا، أعلن في تكليف خالد مرتجي، أمين صندوق النادي، برئاسة بعثة الفريق الأول المتجهة إلى السعودية، للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023.

وأكد النادي الأهلي، في بيانه: "قرر مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، تكليف المهندس خالد مرتجي، أمين الصندوق، برئاسة بعثة الفريق الأول المتجهة إلى السعودية للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023".

وحرص خالد مرتجي، على التنسيق الكامل مع خالد بيبو، مدير الكرة بالنادي وترتيب كافة الأمور الخاصة بالبعثة، خاصة الإقامة وملاعب التدريب ووسائل الانتقال.

ومن المقرر أن يسافر الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، غدًا الإثنين، إلى المملكة العربية السعودية، على متن طائرة خاصة، وذلك لبدء الاستعدادا والتخطيط لمباريات كأس العالم للأندية.

وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري، بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة 7 فرق، وستكون هذه النسخة هي الأخيرة بالنظام القديم بعد زيادة عدد الفرق إلى 32 بدءًا من عام 2025.

ويتواجد النادي الأهلي، في بطولة كأس العالم للأندية 2023، البطولة التى ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بصفته بطلًا لدوري أبطال إفريقيا.

ويبدأ النادي الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية هذه النسخة، بمواجهة الفائز من مباراة أوكلاند سيتي واتحاد جدة، وتنطلق مباراة الأحمر الأولى في المونديال يوم 15 من شهر ديسمبر الجاري.