الثلاثاء 21 مايو 2024 مـ 01:48 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
تمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنمية مناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسط مجلس الوزراء: حجم الاستثمارات العامة لا يتعدى تريليون جنيه بموازنة العام المقبل غرامة تصل لـ50 ألف جنيه.. رسالة عاجلة من الضرائب لأصحاب المحلات ووحدات المصايف نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024 الترم الثاني برقم الجلوس.. رابط مباشر ريهام حجاج ترقص مع عبير صبري ونانسي صلاح على «أحلى واحدة» في زفاف ريم سامي هبة نور تتصدر «الترند» بسبب فيديو فاضح وتؤكد: مفبرك بالذكاء الاصطناعي زينة تغني على تيك توك «يا عيني إخيه يا روحي إخيه» حسام لطفي: نطالب بتعويض 10 مليون جنيه ضد منتج إعلان نانسي عجرم غادة عبد الرازق تحرر محضرا بعد تعرضها لسرقة في بيتها بالمعادي عمر الشناوي: تعرفت على زوجتي في «رأس سدر» ووالدي لا يتابع أعمالي موجة شدديد الحرارة ورياح محملة بالأتربة.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية المتوقعة

البنك المركزي يطرح اليوم سندات خزانة بقيمة 2.5 مليار جنيه

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

يطرح البنك المركزي المصري بعد اليوم الإثنين 27 نوفمبر 2023 سندات الخزانة ذات العائد الثابت بالجنيه المصري، بنسبة عائد تتراوح بين 23.8 وحتى 30%، وبقيمة تبلغ نحو 2.5 مليار جنيه.

البنك المركزي يطرح سندات خزانة

وقال البنك المركزي المصري، في بيان له، إنه سيتم طرح سندات خزانة بقيمة 2.5 مليار جنيه، اليوم على 3 سنوات، على أن يتم الاستحقاق في يوم 7-11-2026.

وبلغ عدد العروض المقدمة للطرح الجديد، نحو 8 عروض، بينما بلغ متوسط سعر العائد المرجح على الطرح نحو 27.4%.

في سياق منفصل، أصدر البنك المركزي المصري كتابا دوريا، بشأن تحديث القواعد المنظمة لشركات الاستعلام والتصنيف الائتماني.

وقال المركزي إنه بالإشارة إلى القواعد المنظمة لعمل شركات الاستعلام والتصنيف الائتماني وقواعد تبادل المعلومات والبيانات ونظام رقابة البنك المركزي على هذه الشركات وقواعد وإجراءات وشروط الترخيص الصادرة لها عن البنك المركزي بتاريخ 17 يناير 2006، وإعمالا لأحكام قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020، وعملا على تحديث قواعد الترخيص والإطار الرقابي لشركات الاستعلام والتصنيف الائتماني، فقد وافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري بجلسته المنعقدة في 21 نوفمبر 2023 على إصدار التعليمات المرفقة بشأن القواعد المنظمة لشركات الاستعلام والتصنيف الائتماني على أن يتم منح الجهات المخاطبة بالتعليمات فترة توفيق أوضاع لمدة 12 شهر من تاريخ صدورها.