الإثنين 22 يوليو 2024 مـ 07:11 صـ 15 محرّم 1446 هـ
بوابة المواطن المصري

قريبًا.. فتح باب التحويل للمتقدمين على وحدات سكن كل المصريين 3

سكن كل المصريين
سكن كل المصريين

من المعروف أن حجز شقق الاسكان الاجتماعي بـ مشروع سكن لكل المصريين هو حلم للكثير من الأفراد، بسبب ما تتمتع به شقق الاسكان الاجتماعي من مواصفات رائعة وأسعار تنافسية.

مشروع سكن لكل المصريين

كما أن وحدات سكن كل المصريين ممولة من صندوق التمويل العقاري الذي تُطرح من خلاله الوحدات السكنية التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

ولهذا تسعى الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الاستمرار في التوسع نحو تنفيذ المشروعات السكنية والاستثمارية التي تهم كل من المواطن ورجال الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

مشروعات الإسكان لا تنتهي

ومن هذا المنطلق، تواصل وزارة الإسكان ممثلةً فى هيئة المجتمعات العمرانية متابعاتها الدورية لطروحاتها الجديدة الخاصة بمشروعاتها الاستثمارية المتنوعة بمدن الجيل الرابع سواء للشقق والوحدات والمحلات الإدارية.

فتح باب التحويل للمتقدمين على وحدات سكن كل المصريين 3 قريبًا

وفي هذا الصدد، قرر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فتح باب التحويل أمام المتقدمين على وحدات سكن كل المصريين 3، على أن يكون التحويل داخل المحافظات إلى أقرب مدينة جديدة متاح بها قطع أراض يمكن إتاحتها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

جاء ذلك بعد اعتماد مجلس الوزراء قرار مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري الخاص بتعديل شروط برنامج سكن كل المصريين، واستيعاب طلبات المواطنين المتقدمين ممن هم خارج الأولوية بإعلان مشروع سكن كل المصريين رقم 3.

فرز مستندات المواطنين المتقدمين لحجز وحدات سكنية ضمن المرحلة الثالثة

وكان صندوق الإسكان أعلن في أبريل الماضي، الانتهاء من فرز مستندات المواطنين المتقدمين لحجز وحدات سكنية ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين3 للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل.

وحسب نتائج الفرز المعلن عنها في منتصف مايو، والتي تهدف إلى تحديد المُنطبق/ غير المٌنطبق عليهم الشروط وفقًا للضوابط المُعلن عنها سابقًا، والتأكد من استيفاء كافة المستندات المطلوبة بكراسة الشروط، بلغ عدد العملاء الذين انطبقت عليهم الشروط بلغ 104154 عميلًا، وعدد العملاء الذين لم تنطبق عليهم الشروط بلغ 62354 عميلًا، وبلغ عدد المواطنين الذين تقدموا بتظلمات إلى الصندوق حتى الآن 45056 مواطنًا، وجار الرد على هذه التظلمات.

تنفيذ 130 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة بشرط توافر الأراضي المطلوبة

جدير بالذكر، قرر مجلس إدارة الصندوق الموافقة على الشروع في تنفيذ عدد 130 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة بشرط توافر الأراضي المطلوبة، والإعلان للمواطنين ممن هم خارج الأولوية بإعلان سكن كل المصريين (3) لاستكمال الحجز بالشروط والأسعار الجديدة، كما تضمنت الموافقة إتاحة التحويل للمواطنين المتقدمين للحجز بمواقع داخل المحافظات إلى أقرب مدينة جديدة متاح بها قطع أراض يمكن إتاحتها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

موضوعات متعلقة