الأحد 19 مايو 2024 مـ 12:12 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

وزير النقل: الكرة الآن في ملعب المصدرين لزيادة حجم الصادرات للخارج

وزير النقل بمؤتمر ومعرض النقل الذكي
وزير النقل بمؤتمر ومعرض النقل الذكي

أكد الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه بالرغم من أن شعار معرض TRANSMEA2023 هذا العام هو توطين صناعة النقل في مصر، إلا أن هناك العديد من الموضوعات المهمة أيضا وهي تشجيع التجارة المصرية والتصدير للخارج.

وزير النقل: الكرة الآن في ملعب المصدرين لزيادة حجم الصادرات للخارج

وأضاف خلال فعاليات اليوم الثالث لمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وأفريقيا TRANSMEA2023، أننا نسقنا مع شركات مراكب ونعمل على تأهيل الموانئ لتسهل شحن البضائع للخارج، مشيرًا إلى أن الوزارة حققت ذلك بالفعل هذا الأمر في الوقت الحالي، وتم التنسيق الدولي من خلال التوقيعات مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين ميناء دمياط وميناء تريستا في ايطاليا للتسهيل التصدير وخاصة الحاصلات الزراعية.

معظم الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية

وأوضح أن معظم الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية، لذلك كان يجب أن يتم النقل بجودة عالية لتصل بسلام دون تلفيات من خلال خط الرورو وهي مراكب سريعة مجهزة بثلاجات وأماكن تخزين.

وأضاف أننا سهلنا التوقيع بين شركة مصرية ونظيرتها الإيطالية، حتي تكون الدولة هنا دورها مساعد وميسر لنجاح الأمر، وللمزيد من نجاح التجربة تم الاتفاق بين الدولة ممثلة في الجمارك المصرية وسفير إيطاليا حتى لا يحدث مشكلة كدول من حيث أنظمة الجمارك.

الرئيس وقع انضمام مصر إلى اتفاقية فيينا 68 لحل أزمة دخول الشاحنات الإيطالية إلى مصر

وأوضح أنه لتسهيل نقل الحافلات التي تنقل الإنتاج من مصر إلى إيطاليا والعكس، الرئيس السيسي وقع انضمام مصر إلى اتفاقية فيينا 68، لحل أزمة دخول الشاحنات الإيطالية إلى مصر بسبب اللوحات المعدنية وغيرها، مؤكدا: الكورة الآن في ملعب المنتجين والمصدرين لدعم الاقتصاد وزيادة حجم الصادرات.