الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 12:04 مـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

تشييع جثمان الطفل الفلسطيني ضحية حادث الطعن في أمريكا

حادث الطعن في أمريكا
حادث الطعن في أمريكا

شيع جثمان الطفل الفلسطيني ضحية حادث الطعن في جريمة كراهية في ولاية إلينوي بأمريكا على خلفية الحرب في غزة.


علّق البيت الأبيض، اليوم الإثنين، على حادثة مقتل طفل مسلم طعنا في جريمة كراهية، على خلفية النزاع الدائر بين إسرائيل وحركة "حماس".

وقال بيان للبيت الأبيض على لسان الرئيس جو بايدن: "شعرت أنا وجيل (السيدة الأولى) بالصدمة والغثيان عندما علمنا بالقتل الوحشي لطفل يبلغ من العمر ست سنوات ومحاولة قتل والدته في منزلهما أمس في إلينوي".

وأضاف البيان: "جاءت عائلة الطفل الفلسطينية المسلمة إلى أميركا بحثا عما نسعى إليه جميعا: ملجأ للعيش والتعلم والصلاة بسلام".


وتابع: "إن عمل الكراهية المروع هذا ليس له مكان في أميركا، وهو يتعارض مع قيمنا الأساسية: التحرر من الخوف بشأن الطريقة التي نصلي بها، وما نؤمن به، ومن نحن".


وشدد على أنه "كأميركيين، يجب علينا أن نتحد ونرفض الإسلاموفوبيا وجميع أشكال التعصب والكراهية. لا يوجد مكان في أميركا للكراهية ضد أي شخص".

واختتم البيان بالقول: "ننضم إلى الجميع هنا في البيت الأبيض في إرسال تعازينا وصلواتنا إلى الأسرة، بما في ذلك من أجل شفاء الأم، وإلى المجتمعات الأميركية الفلسطينية والعربية والمسلمة الأوسع".


تفاصيل طعن طفل فلسطيني

وكانت الشرطة الأميركية قد قالت إن رجلا من ولاية إلينوي (71 عاما) طعن طفلا مسلما 26 طعنة وأرداه قتيلا، في حين أصاب والدته (32 عاما) بجروح خطيرة، وهو يردد عبارات معادية للمسلمين والفلسطينيين، بحسب وسائل إعلام أميركية.


وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن حياة أكثر من 3500 مريض في 35 مستشفى في غزة معرضة للخطر.


ومن جانبه، اعتبر المتحدث باسم العفو الدولية في فلسطين أن قطع المياه والكهرباء وطلب إخلاء المستشفيات في غزة يخالف كل القوانين الدولية.

وقالت المتحدثة باسم الأونروا إن 400 ألف نازح يحتمون في مقرات المنظمة في ظل عدم توفر، وأن 14 من موظفي الأونروا قتلوا جراء القصف الإسرائيلي على القطاع، مطالبا بهدنة إنسانية والعبور بشكل آمن لإيصال المساعدات إلى غزة.

ويعكف نواب ديمقراطيين على مشروع قرار يحث إدارة بايدن على الدعوة لوقف إطلاق النار بإسرائيل والأراضي الفلسطينية، كما يحث إدارة بايدن على إرسال مساعدات إنسانية إلى غزة.

وشهدت ساحة البيت الأبيض وقفة تضامنية للمطالبة بوقف الحرب على غزة تنظمها مؤسسة يهودية.