الثلاثاء 21 مايو 2024 مـ 03:49 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

شعبة المجوهرات: سعر جرام الذهب يرتفع 100 جنيه بعد أحداث غزة

الذهب
الذهب

تزامنًا مع تصاعد التوترات السياسية بين فلسطين الشقيقة والاحتلال الصهويني، شهدت أسعار جرام الذهب في مصر، ارتفاعًا متتاليًا منذ بداية الأسبوع الجاري، خاصة أن أحداث غزة دفعت سعر الذهب المحلي والعالمي نحو الارتفاع في الأسواق.

ارتفاع سعر جرام الذهب 100 جنيه

ومن ناحيته، كشف هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الأحدث السياسية في الشرق الأوسط وخاصة في فلسطين دفعت سعر الذهب عيار 21 للارتفاع بأكثر من 100 جنيه للجرام الواحد منذ بداية الأسبوع الجاري.

وأوضح أن سعر الذهب بمصر وعالميًا تعرض لـ تقلبات سعرية حادة بضغط التغيرات السياسية والاقتصادية في دول العالم، منوهًا بأن سعر المعدن العالمي تحرك خلال الفترة القريبة الماضية من 1810 دولارات إلى 1855 دولارا مع التوترات السياسية.

وتوقع ميلاد، أن يرتفع سعر الذهب في مصر والعالم حال تطوير واستمرار التوترات السياسية في الشرق الأوسط، موضحا أن تلك الأزمة أثرت على البورصات والعملات والمعادن حول العالم.

كما نصح رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، بـ الاستثمار في المعدن الأصفر، باعتباره الملاذ الآمن والمربح دائما على المدى البعيد.

وذكر ميلاد أن أسعار الذهب تواصل الارتفاع مع إقبال المستثمرين على الملاذات الآمنة في ظل تصاعد وتيرة الاضطرابات في الشرق الأوسط.