الأحد 19 مايو 2024 مـ 02:24 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

رئيس الوزراء: مصر قادرة على تجاوز الأزمات والخروج منها بفضل الله

مؤتمر رئيس الوزراء
مؤتمر رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن مصر قادرة على تجاوز الأزمات والخروج منها بفضل الله، مؤكدًا أنه تم التوافق مع القطاع الخاص واتحاد الصناعات والغرف التجارية والسلاسل التجارية أن تكون الأسعار معلنه للمواطنين.

وذكر أن مبادرة خفض أسعار السلع ستستمر لمدة 6 أشهر مع تقييمها.

وأكد أن الدولة تتخذ تسهيلات وإعفاءات كبيرة، منوهًا بأن أي نوع من محاولات التلاعب ستتخذ الدولة كل إجراءاتها لمنع هذا التلاعب أو زيادة الأسعار.

وأوضح أنه تم التوافق مع وزير المالية على تعليق عدد من الرسوم والجمارك على بعض مستلزمات الإنتاج لمدة 6 أشهر، موضحًا أن تم التوافق على 7 سلع أساسية بتخفيض من15 لـ 25 % وهى سلع " السكر - الزيت- العدس- الالبان والجبن- المكرونة - الفول - الأرز" وسيتم التطبيق بداية من السبت المقبل.
وقال رئيس الوزراء إنه تم الاتفاق أيضا علو خفض 15%؜ على الدواجن الحية والمجمدة والبيض، لافتًا إلى أن أهم قضية للحكومة خلال الفترة الماضية هى مواجهة قضية التضخم وارتفاع أسعار السلع الغذائية.
وتابع فى مؤتمر صحفى، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية، أن التضخم ظاهرة عالمية وكل دولة بتحاول التعامل مع هذه الظاهرة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على كيفية السيطرة على الأسعار.

مؤتمر رئيس الوزراء لإعلان تفاصيل مبادرة تخفيض الأسعار

وانطلق المؤتمر الصحفي للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، منذ قليل، لإعلان تفاصيل مبادرة خفض الأسعار.

وجاء ذلك في إطار المتابعة الدورية لموقف توافر السلع الأساسية في الأسواق، وكذا إتاحة مستلزمات الإنتاج اللازمة للقطاع الصناعي، وموقف برنامج الطروحات الذي أعلنت عنه الحكومة، ضمن وثيقة سياسة ملكية الدولة بهدف تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية.