الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 03:35 مـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
بعد 14 سنه خسارة في الدوري.. «الدراويش» تسعى لفك عقدة الأهلي قطع المياه عن مناطق بالشيخ زايد لأكثر من 8 ساعات الحكومة تسلم أرض مشروعي إنتاج الكهرباء من الرياح بسوهاج باستثمارات 9 مليارات دولار «مدبولي» يلتقي رئيس «سكاتك النرويجية» لتعزيز التعاون بمشروعات الطاقة المتجددة رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط بالداخل والخارج احتفالًا بعيد القيامة المجيد الحكومة تبدأ التحقيق في توجه المواطنين للسعودية بتأشيرات الزيارة وتواريخ عودتهم وصول القافلة الإغاثية الخامسة من صندوق تحيا مصر إلى الجانب الفلسطيني تعاون بين «السويدي اليكتريك» و«Bühler» السويسرية لتوطين صناعة صوامع الحبوب في مصر هيئة الطاقة المتجددة تصدر نشرتها الدورية العشرون «NREAmeter» البورصة تعلن: الأحد والإثنين إجازة رسمية بمناسبة عيدى العمال وشم النسيم بدءًا من اليوم.. منع تداول الأسماك في محال ومطاعم البحر الأحمر رئيس وزراء بيلا روسيا ووفد من رجال الأعمال يتفقدون العاصمة الإدارية

اتهام خمسة بلغاريين يعيشون في المملكة المتحدة بالتجسس لصالح روسيا

بريطانيا
بريطانيا

وجهت النيابة العامة البريطانية، اتهامات لخمسة بلغاريين يعيشون في المملكة المتحدة، بالتورط في مؤامرة للتجسس لصالح روسيا بين أغسطس 2020 وفبراير 2023.

اتهامات بالتجسس

وقالت النيابة العامة ، في بيان أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الخميس، إن الرجال الثلاثة وامرأتين، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 29 و45 عامًا، متهمون بـ "التآمر لجمع معلومات تهدف إلى أن تكون مُفيدة بشكل مباشر أو غير مباشر لعدو".

وبحسب البيان، سيمثل كل من أورلين روسيف(45 عامًا)، وبيزر دزامبازوف(41 عامًا)، وكاترين إيفانوفا(31 عامًا)، أمام محكمة وستمنستر في 26 سبتمبر الجاري لجلسة استماع أولية، وسينضم إليهما إيفان ستويانوف(31 عامًا)، وفانيا جابيروفا(29 عامًا)، واتُهم الخمسة جميعًا بارتكاب جرائم مخالفة للمادة (1) من قانون القانون الجنائي لعام 1977.

وسبق أن اتُهم روسيف ودزامبازوف وإيفانوفا بـ "حيازة وثائق هوية مزورة بنية غير لائقة" في فبراير الماضي.

وتعتبر الملاحقات القضائية بتهمة التجسس في المحاكم البريطانية نادرة للغاية، حيث يتم التعامل مع قضايا التجسس من قبل مواطنين أجانب في كثير من الأحيان من خلال الطرد.

ومع ذلك، تدهورت العلاقات بين المملكة المتحدة وروسيا بشكل حاد بعد قرار موسكو بشن عملية عسكرية غير مبررة في أوكرانيا في فبراير من العام الماضي.