الجمعة 17 مايو 2024 مـ 02:52 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«مصر الجديدة» تنفي تلقيها طلب سعودي للاستحواذ عليها بـ400 مليون دولار

مصر الجديدة للإسكان
مصر الجديدة للإسكان

أوضحت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير، حقيقة ما تم تداوله خلال الساعات الماضية تحت عنوان طلب سعودي رسمي للاستحواذ عليها بقيمة 400 مليون دولار أمريكي.

مصر الجديدة تنفي تلقيها طلب سعودي للاستحواذ عليها بقيمة 400 مليون دولار

وقالت الشركة في بيان لها مرسل لـ البورصة اليوم الاثنين، إنها لم تتلق أي عروض رسمية بذلك الشأن، مؤكدة على اعتزامها الإعلان في حال تلقي الشركة أي عروض.

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير أمس موافقة مجلس إدارة الشركة على قبول استقالة المهندس تامر ناصر من منصب عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة اعتبارًا من تاريخ 4 أغسطس 2023، خلال اجتماعها يوم الخميس الماضي.

وقدمت الشركة في إفصاح لها بالبورصة أمس الأحد، الشكر على ما قام به من مجهودات خلال فتره تولية المنصب، متمنية له دوام التوفيق.

وفي منتصف الشهر الماضي، أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير قبول استقالة الدكتور محمد أحمد الديب من عضوية مجلس إدارة الشركة.

وأشارت الشركة في إفصاح سابق لها، إلى تلقيها خطاب من الشركة القابضة للتشييد والتعمير بتاريخ 16/7/2023 يفيد بترشيح الدكتور سامح السيد إبراهيم حمودة - عضو مجلس إدارة ممثل عن الشركة القابضة للتشييد والتعمير، وذلك اعتبارًا من 15/7/2023، مضيفة أنه سيتم عرض القرار على مجلس إدارة الشركة للاعتماد.