الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 03:29 مـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
بعد 14 سنه خسارة في الدوري.. «الدراويش» تسعى لفك عقدة الأهلي قطع المياه عن مناطق بالشيخ زايد لأكثر من 8 ساعات الحكومة تسلم أرض مشروعي إنتاج الكهرباء من الرياح بسوهاج باستثمارات 9 مليارات دولار «مدبولي» يلتقي رئيس «سكاتك النرويجية» لتعزيز التعاون بمشروعات الطاقة المتجددة رئيس الوزراء يهنئ أبناء مصر الأقباط بالداخل والخارج احتفالًا بعيد القيامة المجيد الحكومة تبدأ التحقيق في توجه المواطنين للسعودية بتأشيرات الزيارة وتواريخ عودتهم وصول القافلة الإغاثية الخامسة من صندوق تحيا مصر إلى الجانب الفلسطيني تعاون بين «السويدي اليكتريك» و«Bühler» السويسرية لتوطين صناعة صوامع الحبوب في مصر هيئة الطاقة المتجددة تصدر نشرتها الدورية العشرون «NREAmeter» البورصة تعلن: الأحد والإثنين إجازة رسمية بمناسبة عيدى العمال وشم النسيم بدءًا من اليوم.. منع تداول الأسماك في محال ومطاعم البحر الأحمر رئيس وزراء بيلا روسيا ووفد من رجال الأعمال يتفقدون العاصمة الإدارية

اعتقال قيادي بارز في تنظيم القاعدة باليمن

اعتقال قيادي بارز في تنظيم القاعدة باليمن
اعتقال قيادي بارز في تنظيم القاعدة باليمن

اعتقلت قوات الحزام الأمني في اليمن قياديا بارزاً في تنظيم القاعدة، وذلك بمحافظة أبين جنوبي اليمن، حسب ما أفادت مصادر أمنية.

وقالت مصادر أمنية إن وحدة خاصة بقيادة قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين العميد عبداللطيف السيد، قادت حملة أمنية، لتسفر عن اعتقال القيادي المعروف في تنظيم القاعدة بـ"أبو القعقاع".

وجاءت عملية الاعتقال، وفق المصادر، عقب عملية تتبع طويلة أسفرت عن اعتقال "أبي القعقاع"، عقب حملة أمنية داهمت منزلاً خاصاً كان يختبئ فيه.


وبحسب المصادر، فإن هذا القيادي وعدد من قيادات تنظيم القاعدة البارزين في المحافظة، تقوم بالتخفي وتغيير مساكنها من وقت لآخر، خوفاً من عمليات التتبع الخاصة التي تهدف إلى اعتقالهم.

ويأتي هذا الإنجاز عقب يومين فقط، من تعيين العميد عبداللطيف السيد" قائدا للحزام الأمني بمحافظة أبين.


وتخوض مؤخرا قوات "سهام الشرق" معركة ضارية مع العناصر الإرهابية التي كثفت من زراعتها للعبوات الناسفة في طرقات القوات الأمنية المشاركة في تحرير "معسكر عومران" الاستراتيجي، أكبر معاقل تنظيم القاعدة في اليمن في 18 سبتمبر 2022.

اليمن.. مقتل وإصابة 9 جنود بهجوم إرهابي في أبين

ومنذ أيام أعلنت القوات اليمنية مقتل 5 جنود يمنيين وإصابة 4 آخرون، في هجوم إرهابي شنته عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

وقال متحدث باسم القوات اليمنية المشتركة: إن "عناصر إرهابية شنت هجوماً على مواقع ووحدات القوات المشاركة في عملية (سهام الشرق) بمديرية مودية شرقي عاصمة المحافظة زنجبار".

ومنذ 22 أغسطس 2022، أطلقت القوات اليمنية المشتركة عملية "سهام الشرق" لمكافحة التنظيمات الإرهابية في أبين.