الخميس 2 مايو 2024 مـ 10:59 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

عودة «واتس آب» للعمل من جديد بعد عطل مفاجئ

واتس اب
واتس اب

عاد تطبيق واتساب للعمل من جديد لدي كافة مستخدمي المنصة بعد عطل استمر قرابة النصف ساعة في التطبيق، فيما لم تكشف المنصة عن سبب هذا العطل حتى الآن.

وتعرض تطبيق واتساب لعطل مؤقت منذ قليل ، إذ أبلغ آلاف المستخدمين حول العالم عن تعطل التطبيق.

وظهر لدى مستخدمي واتساب عند فتحه، رسالة "جارٍ الاتصال ..." بدلاً من حالة جهات الاتصال.

وبحسب موقع down detector المتخصص في رصد الأعطال، فقد اشتكي العديد من المستخدمين في عدد من دول العالم من المشكلة

وتصدر هشتاج whatsappdown موقع التغريدات القصيرة تويتر، حيث اتجه العديد من المستخدمين هناك للتعبير عن استيائهم من عطل واتساب.

وحتى الآن لم يتم التعرف على سبب المشكلة، لكن تقرير موقع الأعطال يكشف أنه لا يمكن إرسال واستقبال الرسائل، ومن المقرر ان تظهر شركة ميتا ببيان عن الحادث.

وطرح تطبيق واتساب مؤخرًا ميزة تحرير الرسائل على أندرويد، و الآن يكشف تقرير عبر الإنترنت أن النظام الأساسي المملوك لشركة Meta قد بدأ في طرح ميزة الرسائل لنظام ويندوز.

وكما ذكرت WABetaInfo ، بد أ تطبيق واتساب في طرح ميزة تحرير الرسائل على تطبيق سطح مكتب ويندوز. وفقًا للتقرير ، سيظهر خيار التعديل في قائمة الرسائل ويسمح للمستخدمين بتعديل الرسائل النصية المرسلة، وسيُسمح للمستخدمين بتحرير رسالة خلال 15 دقيقة من إرسالها.


وباستخدام ميزة التحرير ، يمكن للمستخدمين تصحيح هذه الأخطاء بسرعة دون الحاجة إلى مزيد من التوضيح أو رسائل المتابعة، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن واتساب يخطط لتحسين ميزة تحرير الرسائل لتزويد المستخدمين بتجربة أفضل أثناء استخدام التطبيق.

وأضاف التقرير: "تم تعيين حد تحرير الرسائل للحفاظ على أصالة المحادثة بحيث لا يتمكن المستخدمون من تغيير الرسالة تمامًا بعد وقت طويل ، حيث إن هذه الميزة هي أداة يجب استخدامها فقط لتصحيح أخطاء الكتابة".

وتتوفر القدرة على تحرير الرسائل لبعض مختبري الإصدارات التجريبية الذين يقومون بتثبيت أحدث تحديثات واتساب WhatsApp التجريبية لنظام التشغيل ويندوز والتي تم إصدارها في متجر Microsoft.

«واتساب» يقتحم عالم القنوات وينافس «تليجرام»

تطور جديد في تطبيق واتساب من شأنه أن يضعه في المنافسة مع تليجرام ليحظى المستخدمون بميزة جديدة في واتساب تتيح لهم مشاهدة القنوات بسهولة.

حسب تقارير متخصصة في رصد الأخبار التقنية فإن منصة التراسل الفوري المشفرة وهي الأشهر على مستوى العالم تطبيق “واتساب”، تعمل في الفترة الحالية، على إضافة ميزة جديدة من شأنها أن تتيح للتطبيق أن يدخل في المنافسة في عالم “القنوات”، مع تطبيق “تليجرام”.

وأشار موقع "وابيتا إنفو"، المتخصص في رصد إصدارات تطبيق "واتساب بيتا" التجريبية، إلى إنه قد تم طرح تحديث جديد على المنصة، على أن يكون تجريبيًّا لمستخدميه، ما يمكنهم من استخدام خاصية جديدة عرفت باسم "قنوات واتساب".

وشرح الموقع الإضافة الجديدة في تطبيق واتساب قائلا: "على عكس ما يجده المستخدم في الدردشات العادية، التي تتواجد على تطبيق المراسلة الأشهر عالميًا "واتساب"، فمن المتوقع أن تكون "قنوات واتساب" بدورها يحميها من "طرف إلى طرف" وفق نظام التشفير، على أن يكون للمستخدمين عضوية خاصة في القنوات.

وأوضح الموقع: من المتوقع أن تظهر في علامة تبويب جديدة "قنوات واتساب"، في القسم الخاص بها، على أن يسمح القسم باكتشاف قنوات جديدة لكافة المستخدمين على حد سواء، من خلال البحث عن القنوات، وتشير معلومات تقنية إلى أن تطبيق "واتساب" لن يعرض عبر هذه القنوات، أي معلومات شخصية خاصة بالمستخدمين بشأن أرقامهم أو أسمائهم.

وكان تطبيق "تليجرام" قدم منذ وقت طويل ما يعرف باسم خاصية "القنوات" وهي للمستخدمين أن يشتركوا فقط في مجموعات البث؛ بما يسمح بأن ينشرون التحديثات أو المعلومات لكافة المشتركين، ومن المتوقع أن يتلقى المستخدمون المشاركين في القنوات إشعارات بالرسائل الجديدة المنشورة، من خلال المجموعات المشتركين فيها.