الأحد 21 أبريل 2024 مـ 07:36 صـ 12 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

مدارس الجيزة تنشر نتائج الصفيين الأول والثاني الثانوي مجانًا

مدارس الجيزة
مدارس الجيزة

نشرت مدارس الجيزة الثانوية نتائج نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي العام، دون تحصيل أي مقابل مادي من الطلاب أو أولياء أمورهم مقابل الحصول على النتيجة.

جاء ذلك بناء على توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وحرصا من قيادات مديرية التربية والتعليم بالجيزة على مصلحة الطلاب وأولياء أمورهم.

وفي هذا السياق أصدر أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة تعليمات بنشر نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي بجميع مدارس الجيزة مجانا وبدون أي مقابل مادي على أن تقوم إدارة كل مدرسة بتعليق كشوف النتائج على جدران المدرسة من الداخل ليعرف كل طالب نتيجته دون مقابل مادي وقد التزمت جميع المدارس بتنفيذ التعليمات.

بنسبة نجاح 85,17% محافظ الجيزة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية

يُذكر أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اعتمد نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022/ 2023 الدور الأول، مساء أمس الأربعاء، بنسبة نجاح 85,17%.

وبلغ إجمالي المتقدمين لأداء الامتحانات في مدارس الجيزة 189318 طالبا وطالبة وبلغ إجمالي عدد الناجحين 159726 طالبا وطالبة وبلغ إجمالي عدد الطلاب الأوائل للشهادة الإعدادية 255 طالب وطالبة.

وجاءت نسبة النجاح بمرحلة التعليم الأساسي للقسم المهني 91,67% كما جاءت نسبة النجاح بمرحلة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي لمدارس الصم وضعاف السمع والمكفوفين 100%.

وزير التعليم يوجه بإعلان نتائج الصفيين الأول والثاني الثانوي بعد الانتهاء نت التصحيح والمراجعة مباشرة

كان قد وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مديري المديريات التعليمية بإعلان نتائج امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، بعد الانتهاء من عملية التصحيح والمراجعة مباشرة.

كما وجه الوزير بمتابعة لجنة الغش الإلكتروني بالإدارات، واتخاذ الإجراءات المشددة لمنع الغش.

وعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعًا، مع مديري مديريات التربية والتعليم، بديوان عام الوزارة، وذلك فى إطار سلسة الاجتماعات الدورية، للاطمئنان على الاجراءات التنظيمية الخاصة بامتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل، والشهادة الإعدادية واستعراض الإجراءات الخاصة بالاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة 2022/2023، فضلا عن متابعة نتائج أهم التعليمات المتعلقة بالعملية التعليمية.


وفى مستهل الاجتماع، أكد الدكتور رضا حجازي أهمية دور مديري المديريات في العملية التعليمية، مشيرًا إلى ضرورة تفعيل اللامركزية فى القرارات المتعلقة بالشأن الداخلى فى كل مديرية، وسرعة حل المشكلات على أرض الواقع، مشددا على أهمية إجراء امتحانات منضبطة، وانتظام وانضباط سير امتحانات نهاية العام الدراسي.

وخلال الاجتماع، استعرض الوزير سير امتحانات نهاية العام، لصفوف النقل، والشهادة الإعدادية، مشددًا على ضرورة انضباط سير الامتحانات؛ لعقد امتحانات عادلة لخدمة مصلحة وحقوق الطلاب، وعدم السماح بأي حالات غش مع اتخاذ كافة الإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة لمواجهة الغش بكافة أشكاله.