السبت 22 يونيو 2024 مـ 12:00 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

الانتهاء من مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني.. نهاية يونيو الجاري

المتحف اليوناني الروماني
المتحف اليوناني الروماني

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الانتهاء من أعمال مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني، في الإسكندرية، في نهاية شهر يونيو الجاري.

وأوضح مدبولي، في مؤتمر صحفي على هامش جولته التفقدية لعدد من المشروعات التنموية في الإسكندرية، أنه تفقد أعمال مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني، لافتًا إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير المنطقة المحيطة بـ مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني، مثلما حدث في المنطقة المطلة على ميدان التحرير.

مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني

تفقد مشروع نفق 45

وأضاف، أنه تفقد أعمال مشروع نفق 45 الذي يساهم في حل المشاكل المرورية، لافتًا إلى تنفيذه على أعلى مستوى حضاري، وبعض العناصر الجمالية، وممشى للمشاة، بنفس نمط كوبري إستانلي وقصر المنتزه، ليصبح جاهز لخدمة المواطنين.

مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني

متابعة مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني

كان رئيس مجلس الوزراء قد وجه، خلال جولته التفقدية، بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية في مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني والمنطقة المحيطة به، استعدادًا لافتتاحه، مؤكدًا أن هذا الصرح دليلٌ على ثراء وتنوع الحضارة المصرية، وأن اهتمام الدولة بتطويره جزء من خطة شاملة للنهوض بالمقاصد السياحية والأثرية بمصر، لتكون نقاط جذب للزوار والسائحين المتطلعين للتعرف على أسرار وكنوز حضارتنا العريقة.

مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني

وتابع، خلال جولته في أرجاء المتحف اليوناني الروماني، الموقف التنفيذي لأعمال تطوير وترميم مبنى المتحف بالكامل، ضمن مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني، وأيضًا أعمال الواجهات الداخلية والخارجية، إلى جانب ما تم من تحديث للبوابة والمدخل الرئيسي للمتحف، وأعمال التشطيبات، وما يتعلق بتنفيذ وتجهيز مختلف الخدمات بالمتحف.

كما تابع رئيس الوزراء الموقف التنفيذي لاستكمال أعمال العرض المتحفي، حيث تمت الإشارة في هذا الصدد إلى الانتهاء من جانب كبير من أعمال عرض، وتثبيت وترميم القطع الأثرية.

مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني

تطوير المنطقة المحيطة بـ مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني

وانتقل رئيس الوزراء، عقب ذلك، إلى المنطقة المحيطة بـ مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني، حيث استمع إلى شرح تفصيلي حول مخطط تطويرها، وما يتضمنه من تجهيز الساحة المواجهة للمدخل الرئيسي للمتحف، ودهان واجهات العقارات المُطلة، ورفع كفاءة الميادين والطرق المحيطة، وبعض أعمال التشجير والإضاءة وتنسيق الموقع العام، لتهيئة الموقع لاستقبال الزوار.

ووجه رئيس الوزراء، في هذا الصدد، بتنفيذ أعمال ترميم لمختلف العمارات والمباني المطلة على المتحف اليوناني الروماني، وتنفيذ إضاءات لتلك المباني، بحيث تكون على غرار ما تم تنفيذه من إضاءة للمباني المطلة على ميدان التحرير بالقاهرة، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بتنسيق الموقع العام وزراعة النخيل بحيث تكون مُصطفة على جانبي الطريق.