الأحد 19 مايو 2024 مـ 08:17 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
نائب رئيس «المجتمعات العمرانية» يتفقد مشروعات العلمين الجديدة.. صور وزير النقل يبحث مع نائب نظيره الصيني التعاون في توطين صناعة النقل بمصر مدير «مكافحة العفن البني»: فحص نحو مليون طن بطاطس تمهيدًا لتصديرها خلال شهرين رئيس الوزراء يصدر قرارًا جديدًا بشأن صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية الحكومة تمد العمل بقرار إعفاء سلع مستوردة من الضريبة الجمركية 3 أشهر إضافية تعاون مشترك بين هيئة الرقابة النووية والاشعاعية والمركز الوطني لطوارئ الحاسبات والشبكات «الطاقة الذرية» والهيئة العربية تفتتحان دورة تطبيقات تقنيات تشتت النيوترونات والتصوير النيوتروني طقس اليوم الأحد 19 مايو 2024.. شديد الحرارة نهارا روابط امتحانات الترم الثاني على منصة «أبناؤنا في الخارج» «الصحة» عن الموجة الحارة: لا تخرج من المنزل إلا للضرورة طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحانات الجبر والكمبيوتر في الجيزة الصحة: 5 فئات من المرضى غير مصرح لهم بالسفر للحج

تعرف على موعد طرح البنك المركزي لعملة الـ20 جنيهًا الجديدة

موعد طرح البنك المركزي لعملة الـ20 جنيهًا الجديدة
موعد طرح البنك المركزي لعملة الـ20 جنيهًا الجديدة

كشف المهندس خالد فاروق، وكيل محافظ البنك المركزى لدار طباعة النقد، عن طرح الكميات التى تم طباعتها من العملة البلاستيكية الجديدة فئة الـ20 جنيهًا بالتزامن مع حلول عيد الأضحى، موضحًا أن مصر أنشأت أكبر مطبعة فى الشرق الأوسط لطباعة النقود البلاستيكية، مما يعمل على توفير التكلفة، بزيادة عمرها الافتراضى.

«إتاحتها للمواطنين كفكة فى البنوك خلال يونيو المقبل بالتزامن مع حلول عيد الأضحى»، هكذا تصدر موعد طرح البنك المركزي لعملة الـ20 جنيها الجديدة، محرك البحث العالمي «جوجل» خلال الساعات القليل الماضية، إذ أن البنك المركزي المصري يستعد لطرح العملة البلاستيكية الجديدة من مادة «بوليمر» فئة الـ20 جنيها خلال شهر يونيو المقبل بالتزامن مع حلول عيد الأضحي المبارك.

موعد طرح البنك المركزي لعملة الـ20 جنيها الجديدة

وبحسب إعلان خالد فاروق، وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، أشار في تصريحات له إلى موعد طرح البنك المركزي لعملة الـ20 جنيها الجديدة، مؤكدًا أن الـ20 جنيه الجديدة ستكون متاحة للمواطنين في البنوك قبل عيد الأضحى بالكميات المطلوبة التي يحتاجها السوق.

موعد طرح البنك المركزي لعملة الـ20 جنيها الجديدة

ونوه بأن مصر أنشأت أكبر مطبعة في الشرق الأوسط لطباعة النقود البلاستيكية، مما يعمل على توفير التكلفة بزيادة عمرها الإفتراضي.

موعد طرح البنك المركزي لعملة الـ20 جنيها الجديدة

النقود البلاستيكية

وكيل محافظ البنك المركزى، قال فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، على هامش فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقى، إنه تم الانتهاء من طباعة الكميات المطلوبة من العملة البلاستيكية الجديدة «بوليمر» فئة الـ20 جنيهًا، تمهيدا لطرحها فى البنوك خلال الشهر المقبل.

وأوضح أن الفئات التى يطبعها البنك المركزى 6 فئات وهى «5- 10- 20- 50- 100- 200» جنيه، موضحا أن الكمية التى تم طباعتها من العملة البلاستيكية الجديدة تمثل احتياجات السوق، رافضا الكشف عن حجم النقود المصدرة من العملة البلاستيكية الجديدة فئة الـ20 جنيهًا.

وتجدر الإشارة إلى أن النقود البلاستيكية تتميز بصعوبة تزييفها وتزويرها، وتتسم بالمرونة والقوة، وطول العمر الافتراضي الذي يصل إلى نحو 3 أضعاف عمر الفئة الورقية الحالية المصنوعة من القطن.

وإلى ذلك تتميز العملات الجديدة من البوليمر بأنها مقاومة للماء، وأقل في درجة تأثرها بالأتربة، كما أنها صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التصنيع، وأكثر مقاومة للتلوث مقارنة بفئات النقد الورقية المتداولة.