السبت 22 يونيو 2024 مـ 12:22 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

ختام مهرجان أسبوع مصر الجديدة بمدينة غرناطة

ختام مهرجان أسبوع مصر الجديدة بمدينة غرناطة
ختام مهرجان أسبوع مصر الجديدة بمدينة غرناطة

اختتم اليوم حفل مهرجان أسبوع مصر الجديدة بمدينة غرناطة والذي أقيم تحت شعار "إشراقة جديدة لمصر الجديدة" بمناسبة الذكرى الـ 118 على انشاء حي مصر الجديدة، وذلك بحضور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة .

وأشار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إلى أن الاحتفالية المتميزة وفعاليتها المتنوعة تمت تزامنًا مع العيد السنوى لمصر الجديدة الذى يوافق 23 مايو من كل عام، مما أكسبها زخمًا إضافيًا، خاصة مع ما يتميز به حي مصر الجديدة من عناصر معمارية فريدة.

ختام مهرجان أسبوع مصر الجديدة بمدينة غرناطة

اقرأ أيضا:

رؤية مصر 2030

وبين محافظ القاهرة أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بدعم منظومة السياحة، وتطوير المناطق التاريخية والتراثية والحفاظ عليها وتكاتف كافة مؤسسات الدولة لتنفيذ هذه الرؤية بما يمثله ذلك من ارتقاء بمستوى السياحة في ضوء رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أنه تم تطوير عدد من المبانى التراثية الفريدة بحي مصر الجديدة وعلى رأسها قصر البارون، بشكل متكامل يعزز من الارتقاء بالمظهر الحضاري والهوية البصرية للحى.


وقال محافظ القاهرة إن العاصمة تفخر بتنوع مناطقها التراثية التي تمثل مختلف العصور التاريخية، وتسعى لتجديدها وإعادة إحيائها في إطار النهضة الشاملة في الجمهورية الجديدة، مع اهتمام القيادة السياسية بأن تستعيد القاهرة مكانتها الجديرة بها بين عواصم العالم.

ختام مهرجان أسبوع مصر الجديدة بمدينة غرناطة


وثمن محافظ القاهرة جهود وزارة السياحة والآثار، وكافة الجهات العاملة على عملية ترميم وتطوير المباني التراثية، مشيدًا بالدور البناء الذي تقوم به مؤسسة تراث هليوبوليس للخروج بالاحتفالية السنوية بهذا الشكل المميز.


وفي ختام الاحتفالية تم تكريم الدكتور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار ومحافظ القاهرة لجهودهم فى تطوير والحفاظ على تراث مصر الجديدة .

ختام مهرجان أسبوع مصر الجديدة بمدينة غرناطة

في سياق أخر، قام د. إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية نائبًا عن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، ترافقه د.نعيمة القصير مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بمصر، صباح اليوم بإطلاق مبادرة منظمة الصحة العالمية "الشراكة من أجل مدن صحية" بمدرسة الشهيد مصطفى حافظ بعين شمس بالتعاون مع مؤسسة بلومبرج الخيرية ووزارتي الصحة ، والتربية والتعليم ومحافظة القاهرة.