الخميس 2 مايو 2024 مـ 08:00 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

بدء تسجيل الطلاب العائدين من السودان وروسيا وأوكرانيا للالتحاق بالجامعات الأهلية والخاصة

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب التقديم للطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية الراغبين في استكمال دراستهم بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية، بدءًا من صباح اليوم السبت 13 مايو الجاري.

وأكدت الوزارة، أن التقديم يكون مباشرة من خلال المواقع الإلكترونية للجامعات الخاصة والأهلية.

كان المركز الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أجاب عن أسئلة واستفسارات الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية لاستكمال دراستهم في الجامعات المصرية الخاصة والأهلية، تيسيرًا على الطلاب.

ويمكن للطلاب الدارسين في الجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية الراغبين في التقديم بالجامعات الأهلية والخاصة التعرف على كل ما يخص عملية التحويل للجامعات المصرية عبر الآتي:

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، بأن المركز الإعلامي للوزارة قام برصد استفسارات الطلاب وأسئلتهم الخاصة بإجراءات تحويلهم إلى الجامعات المصرية الخاصة والأهلية.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أنه تمت إحالة هذه الأسئلة إلى الدكتور محمد حلمي الغر، أمين مجلس الجامعات الخاصة، القائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الأهلية، حيث تولى الرد على هذه الأسئلة وفقًا لقرارات مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية بشأن آليات وإجراءات تحويل الطلاب المصريين الدارسين من الجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية.

وسيتابع المركز الإعلامي للوزارة خلال الفترة المقبلة كل استفسارات وتساؤلات الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية الراغبين في التحويل للجامعات المصرية الخاصة والأهلية، لإحالتها إلى أمانة مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية لتولي الإجابة عليها، ونشرها عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.