الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 07:42 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

مستشار وزير التموين يكشف موعد تطبيق إعفاء السبائك الذهبية من الجمارك

السبائك الذهبية
السبائك الذهبية

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، إن المقترح الذي تقدم به الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، جاء بسبب وجود فجوة في الذهب الموجود في السوق المصرية، وإيجاد آلية لإتاحة المعروض من الذهب في السوق المصرية بهدف استقرار الأسعار.


تابع خلال مداخلة هاتفية خلال "برنامج" كلمة أخيرة "الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: لم يصدر القرار بعد حتى الان بالإعفاء من الجمارك للوافدين من الخارج وننتظر خلال الأسبوع الحالي تنفيذ هذا القرار".


ولفت إلى أن السوق استجاب مبكراً بمجرد الإعلان عن قرب تفعيل القرار قائلاً: "السوق استجاب اليوم بالهبوط بمعدل 100 جنيه مع إشاعة نبأ قرب تنفيذ القرار ووزير المالية وعد تفعيل القرار في أقرب فرصة".


وأكد فرج أن مبادرة وزارة التموين بشأن إعفاء المصريين القادمين من الخارج عند شرائهم الذهب من الخارج، هو أن أي مصري قادم من الخارج عبر الموانئ أو المطارات يتم إعفاؤه من 100 إلى 150 جراما، بما يساوي 3 سبائك ذهبية زنة 50 جرامًا للسبيكة الواحدة من الرسوم.


وعلق: "المبادرة جيدة للفرد وتحقق موفور هائل من الذهب للسوق المحلي وتوفر الدولار لان الذهب يساوي دولار" وأتم: قرار الإعفاء للسبائك من الجمارك هيوفر دولارات.