الثلاثاء 7 مايو 2024 مـ 09:18 مـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

الفول بـ30 جنيهًا الأرز بـ26.. أسعار البقوليات اليوم الخميس

اسعار البقوليات اليوم
اسعار البقوليات اليوم

تعد أسعار البقوليات خاصية الفول البلدي والعدس والفاصوليا، من الموضوعات الأكثر بحثًا وتصدرًا على محركات البحث، إذ يعتبر من ضمن الأكلات الأكثر شعبية وطلبًا يوميًا.

أسعار البقوليات

أسعار البقوليات اليوم

وبالتالي فإن أسعار البقوليات اليوم الخميس 4-5-2023، مراقبة بشكل مكثف من قبل المصريين خاصة في التعرف على سعر الفول المدشوش 2023، خاصة في ظل الارتفاعات التي تشهدها السلع في الأسواق المحلية، سواء كان محلي أو مستورد وسواء كان ذلك الارتفاع في الأسواق فقط أو على جميع الأصعدة.

وفي هذا الصدد، ترصد «المواطن المصري» سعر الفول البلدي والمستورد اليوم 4 مايو 2023، لدى التجار الجملة، والتي جاءت على النحو التالي:

أسعار الفول المستورد

أسعار الفول المجروش

أسعار العدس الأصفر

وتعتبر البقوليات من السلع التي لا غنى عنها خلال فصل الشتاء نظرًا للإقبال الكبير من المواطنين عليها، خاصة العدس، وجاءت أسعار البقوليات، اليوم، كالتالي.

أسعار البقوليات بالجملة اليوم

قدر كيلو الفول المحلي في منافذ البيع بـ 30 جنيها للكيلو، بينما بلغ في محلات الجملة بـ 28 ألف جنيها للطن.

قدر كيلو الفول المستورد بـ 27 جنيها للطن بينما سجلت أسعاره في محلات الجملة مابين 25 إلى 26 الف جنيها للطن.

قدر كيلو الفول المدشوش اليوم في منافذ البيع التجزئة بـ 33 جنيهاً للكيلو .

قدر كيلو اللوبيا المحلي مابين 46 إلى سعر48 جنيها للكيلوفي منافذ بيع التجزئة.

قدر كيلو اللوبيا المستوردة في منافذ بيع التجزئة مابين 46إلي 47 جنيهًا للكيلو الواحد .

قدر كيلو الفاصوليا البيضاء المستوردة داخل منافذ البيع المصرية مابين 32 إلى 34 جنيهًا للكيلو.

أسعار الحمص والعدس والترمس اليوم

قدر كيلو الحمص مابين 46 إلي 48 جنيهًا للكيلو.

قدر كيلو الترمس مابين 58 إلي 60 جنيها للكيلو الواحد.

أسعار الأرز في منافذ البيع

شهدت أسعار الأرز حالة من الاستقرار عقب شهر رمضان المبارك، فقد تراوح سعر كيلو الأرز الأبيض الكسر مابين 25 إلى 26 جنيها للكيلو، والمعبأ يسجل 30 جنيها للكيلو.

وبحسب المجلس التصديري للحاصلات الزراعية فيعتبر الفول والترمس من أكثر السلع التي شهدت إقبالًا كبيرًا عليها خلال الأيام الماضية، حيث أن الترمس كان من أكثر السلع الغذائية التي تم شرائها خلال ايام عيد الفطر المبارك، والفول كان من أكثر السلع أقبال طوال شهر رمضان المبارك.

وكان المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، قد أكد في تصريحات سابقة له، أنه لا يوجد نقص في أي سلعة غذائية استراتيجية، مشيرًا إلى أن مصر استطاعت تحقيق الاكتفاء الذاتي من الفول، ويوجد مخزون يصل لـ10 شهور.

وكانت الأسواق المحلية خلال الآونة الأخيرة قد شهدت حالة من التباين في سعر الفول البلدي 2023 داخل عدد من محال العطارة وتجار المواد الغذائية، وعلى الفور أكد أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية في الاتحاد العام للغرفة التجارية، أن ذلك بسبب التداعيات الاقتصادية العالمية، وحالة الارتفاع والانخفاض التي يشهدها السوق المحلي والعالمي خاصة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية التي لا زالت مستمرة حتى الآن.