الخميس 18 أبريل 2024 مـ 12:21 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

سقوط «مستريح» التطبيقات الإلكترونية في القاهرة

الداخلية
الداخلية

ضبطت أجهزة وزارة الداخلية، أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها لهم من خلال تطبيق إلكترونى عبر شبكة الإنترنت.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض عدد من المواطنين للنصب والاحتيال من قِبل القائم على إدارة تطبيق "فيجور" والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم استثمارها لهم فى مجال بيع وتوريد الملابس الجاهزة والإكسسوارات مقابل أرباح شهرية، بالإضافة إلى قيامه بإنشاء شركة واستئجار عدة محلات لفترات زمنية قصيرة وتزويدها ببعض الملابس لإيهام ضحاياه بأن الشركة ذات ملاءة مالية مرتفعة "على خلاف الحقيقة" مما يدفعهم لاستثمار أموالهم بها.

بالفحص ومن خلال التعامل الفني أمكن تحديد القائم على إدارة التطبيق المشار إليه، وتبين أنه (صاحب إحدى الشركات، له معلومات جنائية - مقيم بمحافظة القاهرة) .

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه، وأمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة الحمام محافظة مطروح، وعثر بحوزته على (مبالغ مالية، جهاز حاسب آلى "لاب توب"، هاتفين محمولين "بفحصهما فنياً تبين احتوائهما على العديد من المحادثات والرسائل الدالة على نشاطه الإجرامى.. وبمواجهته اعترف بإنشائه التطبيق الإلكترونى المشار إليه عبر شبكة الإنترنت بهدف النصب على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.