الجمعة 3 مايو 2024 مـ 07:49 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
احتفالًا بشم النسيم وأعياد الربيع.. الحكومة ترفع درجة الاستعداد القصوى في المحافظات «المتر يبدأ من 15 ألف جنيه والتسليم فوري».. بدء طرح شقق أبراج حدائق أكتوبر خلال أيام «التعليم» تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء على منصة الطلاب المصريين في الخارج 2024 «الأزهر للفتوي» يحذر من إدعاء التنبؤ بالغيب أو القدرة على لقاء الموتى والأجسام النورانية طقس حار ورياح مثيرة للرمال.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأهلي يطلب ردًّا عاجلًا من اتحاد الكرة لتصعيد أزمة مخالفة اللوائح للجهات الدولية تدريبات خاصة لبدلاء الزمالك عقب مباراة البنك الأهلي أول قرار من جوميز بعد فوز الزمالك على البنك الأهلي فيلم «الحريفة» بطولة نور النبوي يقترب من 75 مليون جنيه منذ طرحه في السينمات بعد نجاح مسلسل الحشاشين.. كريم عبدالعزيز يبدأ تحضيرات فيلمه الجديد رامي صبري يستعد لحفل الربيع بأغنيات «النهايات أخلاق» أحمد السقا يكشف كواليس إصابته 3 مرات في مسلسل «جولة أخيرة»

مفيش شغل 6 أيام كاملة.. مفاجأة بشأن إجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الخاص

إجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الخاص
إجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الخاص

أصدر وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، قرار وزاري بشان إجازة عيد الفطر المبارك 2023 للعاملين بالقطاع الخاص.

جاء ذلك على خلفية إصدار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن تكون الفترة من يوم الخميس الموافق 20 من شهر أبريل الجاري حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 من شهر أبريل الجاري، إجازة رسمية، مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.

وقرر الوزير منح العاملين في القطاع الخاص إجازة مدتها 6 أيام من الخميس 20 أبريل حتى الثلاثاء 25 أبريل، بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء ، بأجر كامل.

ووفقا لقانون العمل الصادر برقم 12 لسنة 2003 فإنّ العامل بالقطاع الخاص يستحق إجازات رسمية بأجر كامل من راتبه الأساسي الشهري، في الأعياد والمناسبات الوطنية بعد صدور قرار بذلك من رئيس السلطة المختصة.

ووفقا لمواد قانون العمل، يجوز لصاحب العمل أن يستدعي العامل للعمل بالمنشأة الخاصة به في يوم الإجازة الرسمية، إذا تطلبت حاجة العمل والمنشأة وجود العامل في ذلك اليوم، شرط أن يحصل العامل على مثلي الأجر عن كل يوم إجازة رسمية يحضر فيها للعمل.