الأحد 28 أبريل 2024 مـ 10:11 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
مصر تطلق أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية لربط التعليم بسوق العمل «البنطلون المقطع والقزع».. جامعة الأزهر تحدد محظورات دخول امتحانات نهاية العام 2024 وقف قطع الكهرباء عن 5 محافظات بالصعيد لمدة 8 أيام.. اعرف السبب من الأسبوع المقبل.. زيادة المساعدات المقدمة إلى قطاع غزة طريقة التقديم في وظائف الخدمات المعاونة بالأزهر الشريف.. الشروط والموعد النهائي مواعيد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني في القاهرة بالرابط والمستندات.. التعليم تعلن عن مسابقة جديدة لـ19 ألف وظيفة مُعلم مساعد «الرقابة النووية» تشارك طالبات الوجه البحري بجامعة الأزهر في فعاليات مهرجان الأسر الطلابية «القابضة للكهرباء» تنتهى من مناقشة موازنات «الإنتاج» وتوافق عليها لاستكمال التطوير وزير التموين: استلام 750 ألف طن قمح محلي من المزارعين حتى الآن الرئيس السيسي يتوسط صورة تذكارية عقب افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية مدير «النقد الدولي» تُشيد بالإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري وتؤكد استمرار دعم الصندوق

اليابان تخطط لزيادة إمدادات الهيدروجين 6 أضعاف لتعزيز مصادر الطاقة المتجددة

الهيدروجين
الهيدروجين

ذكرت الحكومة اليابانية، أنها تعتزم زيادة إمداداتها من الهيدروجين ستة أضعاف من المستوى الحالي إلى حوالي 12 مليون طن بحلول عام 2040 في محاولة لتحفيز استخدام الطاقة المتجددة.

وأوضحت وكالة أنباء كيودو اليابانية، أن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا عقد اجتماعا مع وزراء معنيين في مكتبه، اليوم الثلاثاء، لمناقشة التعديلات على استراتيجية الهيدروجين الأساسية في البلاد حيث تعهد بمراجعة الاستراتيجية، التي تمت صياغتها في عام 2017، بحلول نهاية مايو المقبل.

وأفادت مسودة المراجعة بأن حكومة رئيس الوزراء فوميو كيشيدا ستهدف إلى توليد 15 تريليون ين (113 مليار دولار) من الاستثمارات من كل من القطاعين العام والخاص على مدى الـ 15 سنة المقبلة لتحقيق الهدف.

وقال كيشيدا، إن الحكومة حريصة على تسريع بناء سلاسل التوريد الدولية لتوفير المزيد من الهيدروجين بالتعاون مع أستراليا، وكذلك دول الشرق الأوسط ودول آسيوية أخرى، مضيفا أن اليابان تهدف إلى تطبيق تقنيات جديدة في إمدادات الطاقة باليابان، مثل الجيل التالي من “خلايا بيروفسكايت الشمسية” التي يمكنها تحويل طاقة ضوء الشمس مباشرة إلى كهرباء بحلول عام 2030.

وفي استراتيجية الهيدروجين الأساسية، وعدت الحكومة بتشجيع الاستخدام الواسع النطاق للمركبات والحافلات التي تستخدم خلايا وقود الهيدروجين، كما تعهدت الحكومة بتحقيق تسويق توليد الطاقة الهيدروجينية بحلول عام 2030.

موضوعات متعلقة