الجمعة 3 مايو 2024 مـ 03:30 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري
احتفالًا بشم النسيم وأعياد الربيع.. الحكومة ترفع درجة الاستعداد القصوى في المحافظات «المتر يبدأ من 15 ألف جنيه والتسليم فوري».. بدء طرح شقق أبراج حدائق أكتوبر خلال أيام «التعليم» تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء على منصة الطلاب المصريين في الخارج 2024 «الأزهر للفتوي» يحذر من إدعاء التنبؤ بالغيب أو القدرة على لقاء الموتى والأجسام النورانية طقس حار ورياح مثيرة للرمال.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأهلي يطلب ردًّا عاجلًا من اتحاد الكرة لتصعيد أزمة مخالفة اللوائح للجهات الدولية تدريبات خاصة لبدلاء الزمالك عقب مباراة البنك الأهلي أول قرار من جوميز بعد فوز الزمالك على البنك الأهلي فيلم «الحريفة» بطولة نور النبوي يقترب من 75 مليون جنيه منذ طرحه في السينمات بعد نجاح مسلسل الحشاشين.. كريم عبدالعزيز يبدأ تحضيرات فيلمه الجديد رامي صبري يستعد لحفل الربيع بأغنيات «النهايات أخلاق» أحمد السقا يكشف كواليس إصابته 3 مرات في مسلسل «جولة أخيرة»

حظر «تيك توك» على أجهزة الحكومة في أستراليا بسبب مخاوف أمنية

حظر تيك توك
حظر تيك توك

أعلنت الحكومة الأسترالية أنها حذت حذو دول غربية أخرى وحظرت التطبيق الصيني “تيك توك” من أجهزة أعضاء حكومتها بسبب مخاوف أمنية.

وذكر راديو “فرنسا الدولي” اليوم الثلاثاء، أن بهذا القرار تنضم “كانبرا” إلى العديد من الدول الغربية الأخرى بينها كندا وفرنسا وبلجيكا والمملكة المتحدة.

من جانبه، قال المدعي العام الأسترالي مارك دريفوس، إن القرار اتخذ على ضوء نصائح من وكالات الاستخبارات في البلاد وسيبدأ تنفيذه في أقرب وقت ممكن.

وأضاف الراديو، أن أستراليا هي آخر عضو في تحالف “خمسة عيون” الاستخباراتي، الذي يضم الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا ونيوزيلندا، يقوم بفرض حظر حكومي على تطبيق “تيك توك”، موضحا أن فرنسا وهولندا والمفوضية الأوروبية اتخذت قرارات مماثلة.

يذكر أنه وفي وقت سابق هذا العام، أعلنت الحكومة الأسترالية أنها ستنزع كاميرات المراقبة الصينية الصنع من مكاتب السياسيين بسبب مخاوف أمنية.