الخميس 28 مارس 2024 مـ 11:50 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

مسلسل رسالة الامام الحلقة 2 كاملة HD

الإمام الشافعي ينقذ قافلة ابن الوالي بآخر لحظة.. ماذا بعد؟

مسلسل رسالة الامام الحلقة 2 كاملة HD
مسلسل رسالة الامام الحلقة 2 كاملة HD

يومًا بعد يوم، ينتظر الجمهور بشغف لـ مشاهدة مسلسل رسالة الامام الحلقة 2، خاصة وأن مسلسل رسالة الامام الحلقه 2 يتضمن حياة الامام الشافعي الحلقه ٢ كاملة، ويمثل مسلسل رسالة الامام حلقه 2 عودة قوية للأعمال الدينية في مسلسلات رمضان 2023.

استطاع الإمام الشافعي أن ينقذ قافلة ابن الوالي من اعتداء الحوفيين في الوقت المناسب، وذلك ضمن أحداث مسلسل رسالة الإمام الحلقة 2.

وعرضت منصة watch it الحلقة الثانية من مسلسل "رسالة الإمام"، وفى أحد المشاهد يحاول "الأحواف" اعتراض قافلة الأمير عبد الله بن العباس بن موسى ابن والى مصر، وقبل أن تبدأ المعركة بين الفريقين يلحق الإمام الشافعى بالركب ويمنع الاقتتال، وتترك الأحواف موكب ابن العباس يمر احترامًا للإمام، فيقول صهيب زعيم الأحواف: "كلامك مسموع ومطاع يا إمام والله لا تسأل قافلة فيها إمام جليل مثلك عن طريقها".

استعانت الشركة المنتجة بمراجع تاريخي يلازم فريق المسلسل طوال فترة التصوير، إضافة إلى مراجعة الحلقات بشكل مستمر من قبل مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، وكذلك وجود مراجع لغوى للسيناريو، خاصة أنه يتم تقديم العمل باللغة العربية الفصحى، هذا بالإضافة إلى الفترة الماضية شهدت تدريب الفنانين المشاركين في البطولة على ركوب الخيل والمبارزة بالسيف.

رسالة الامام 2

وكانت أسرة مسلسل رسالة الامام 2 للنجم خالد النبوي قد أعلنت قبل انطلاق عرض مسلسل رسالة الامام 2 عن تغيير اسم المسلسل من الإمام الشافعي إلى الامام الشافعي 2 كاملة، وينافس مسلسل رسالة الامام 2 في سباق رمضان 2023.

مشاهدة مسلسل رسالة الامام الشافعي الحلقة 2.. اضغط هنا

قصة مسلسل رسالة الامام ٢ الامام الشافعي

يتناول مسلسل رسالة الإمام ٢ كاملة ، الامام الشافعي ٢ ..آخر 6 سنوات في حياة الإمام الشافعي، والتي يظهر مسلسل رساله الامام ٢ أنه قضاها في مصر، وتعد هذه الفترة هي الأهم في مسيرته وحياته وتعرض ضمن أحداث مسلسل رسالة الامام ٢، ويتناول تأثره بالحضارة المصرية، والتي امتدت حتى يومنا.

اعلان مسلسل رسالة الإمام الحلقة ٢

كشف الكاتب يسري الفخراني، رئيس المحتوى الدرامي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الستار عن الاعلان الترويجي لـ مسلسل رسالة الإمام الحلقة ٢ الذى يقوم ببطولته الفنان خالد النبوي، وجذب برومو مسلسل رساله الامام الحلقة ٢ أنظار الجميع مما جعلهم ينتظرونه ويحرصون على مشاهد مسلسل رسالة الإمام الحلقة ٢ منذ انطلاقه مع بداية الشهر الكريم.

مشاهدة مسلسل رسالة الامام الحلقه الثانيه .. اضغط هنا

القنوات العارضة لـ مسلسل رسالة الامام حلقه 2

يعرض مسلسل رسالة الامام حلقه 2 للفنان خالد النبوي خلال السباق الرمضاني 2023 على 3 قنوات مختلفة، حيث يعرض مسلسل رسالة الامام حلقه 2 على شاشة قناة "الحياة"، كما يعرض مسلسل رسالة الامام حلقه 2 على "dmc" في تمام الساعة 6:30 ويعرض أيضًا مسلسل رسالة الامام حلقه 2 على "cbc"، بالإضافة إلى عرض مسلسل رسالة الامام حلقه 2 عبر منصة watch it الإلكترونية.

أبطال مسلسل رسالة الامام حلقه ٢

يشارك في بطولة مسلسل رسالة الامام حلقه ٢ كلًا من

مسلسل "رسالة الإمام" بطولة خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريان خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "Media Hub – سعدى وجوهر" ويعرض علي قناة الحياة وdmc وcbc.

صناع مسلسل رسالة الإمام الحلقة الثانية

مسلسل رسالة الإمام الحلقة الأولى سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "Media Hub – سعدى وجوهر".

والإمام الشافعى هو ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة، وصاحب المذهب الشافعى فى الفقه الإسلامى، ومؤسس علم أصول الفقه، وتنسب له آراء فقهية عدة وفتاوى قديمة، ويتطرق المسلسل إلى السنوات التي قضاها الإمام الشافعي في مصر حيث حضر إليها عام 198 هـ / 813 مـ وألقى دروسه في جامع عمرو بن العاص، ونبغ على يديه العديد من العلماء المصريين.