الخميس 18 أبريل 2024 مـ 09:22 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

إقامة أكثر من 300 مائدة رحمن وإعداد 500 مسجد للاعتكاف في القاهرة خلال رمضان

إقامة أكثر من 300 مائدة رحمن
إقامة أكثر من 300 مائدة رحمن

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على انتهاء مديرية الأوقاف من استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المعظم.. مشيرا إلى أن المديرية ستقوم بتوزيع 100 ألف كرتونة مواد غذائية على الفئات الأولى بالرعاية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، وسيتم إقامة أكثر من 300 مائدة رحمن بالمساجد التي بها جمعيات خيرية ولجان زكاة لتقديم وجبات ساخنة للصائمين، كما سيتم توزيع 4 أطنان لحوم أول أيام شهر رمضان على أسر تكافل وكرامة في إطار الدور التوعوي التكافلي لمديرية أوقاف القاهرة.

وأكد الشيخ خالد صلاح مدير مديرية الأوقاف بالقاهرة أن المديرية وضعت خطة غير مسبوقة في نشر الدعوة خلال شهر رمضان من خلال إقامة العديد من الأنشطة الدعوية والاجتماعية، كما ستنقل شعائر صلاة التراويح لأول مرة من مسجد الحسين على مدار الشهر الكريم من خلال قناتي الحياة والناس.

وأشار مدير المديرية إلى أنه تم إعداد 500 مسجد للاعتكاف وفق الضوابط التي حددتها وزارة الأوقاف ، و287 مسجدًا للأنشطة التثقيفية للطفل.

وأضاف مدير مديرية الأوقاف أنه سيتم إعداد أكثر من 2800 ملتقى فكري موزعة على جميع إدارات القاهرة خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى الملتقى الفكري الرئيس بمسجد الحسين والذي سيحاضر فيه 58 عالما من بينهم أئمة الأوقاف ووعاظ الأزهر وكبار أساتذة جامعه الأزهر الشريف فضلا عن القراء والمبتهلين ومقدمي ملتقى الفكر من الإعلاميين ليكون هناك تنوع في الطرح الثقافي والإيماني، إلى جانب الملتقى الفكري بمسجد الفتح برمسيس ويحاضر فيه 56 عالما.

وأشار مدير مديرية الأوقاف إلى أنه سيتم تنظيم 30 مجلس إفتاء للرجال والسيدات و271 مقرأة ما بين مقرأة للأئمة ومقارئ للجمهور ومقرأة نموذجية ومقرأة للسيدات، و8 مجالس إقراء للرجال والسيدات وبصفة خاصة مجلس الحديث، و6 مكاتب تحفيظ قرآن كريم، و4 مكاتب تحفيظ عن بعد و103 دروس منهجية للائمة، و36 درسا منهجيا للواعظات.