الجمعة 29 مارس 2024 مـ 02:57 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

في حالة ضياعة.. 3 خطوات لاستعادة «كارت» شحن عداد الكهرباء

كارت شحن عداد الكهرباء
كارت شحن عداد الكهرباء

يحرص جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، على تقديم بعض النصائح للحفاظ على سلامة الأسرة.

ومن هذا المنطلق، يستعرض «بوابة المواطن المصري»، ما كشفه الجهاز عن خطوات استعادة «كارت» شحن عداد الكهرباء بعد فقدانه، خاصة إذا لم يكن مسجلًا باسم المشترك، وأيضَا في حالة غياب أو عدم إتاحة توافر المالك الأصلي للعداد لمساعد المشترك على استخراج بدل فاقد للكارت، وجاءت على النحو التالي:

خطوات استعادة «كارت» شحن عداد الكهرباء بعد فقدانه

1- يجب على المواطن المقيم في الوحدة الذي لديه عداد مسبق الدفع باسمه أو ليس باسمه، التوجه إلى قسم الشرطة لعمل محضر فقد كارت شحن العداد مسبق الدفع وبنفس تاريخ الفقد.

2- التوجه بعد ذلك إلى الإدارة الهندسية للفرع التابع له مالك العداد ومعه إيصال برقم محضر الفقد، لتقديمه إلى الإدارة الهندسية لشركة الكهرباء ومعه مايثبت علاقته بالعين المركب بها العداد ( عقد ملكية أو عقد ايجار موثق).

3- يتم سداد مقابل بدل فاقد لكارت الشحن بالقيمة المقررة، وسيتم استلام الكارت الجديد في نفس اليوم إذا كان يوجد به رصيد بنفس القيمة التي كانت في الكارت المفقود، أما إذا كان لا يوجد بالكارت المفقود رصيد ففي هذه الحالة، يحتاج الكارت الي تفعيل الرصيد علي الشبكة ويسلم العميل الكارت الجديد بعد 24 ساعة .

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، سبق وأطلقت بشكل رسمي خدمة شحن العدادات مسبوقة الدفع باستخدام تقنية Nfc من خلال تحويل رصيد من الهاتف المحمول إلى عداد الكهرباء من أي مكان وفي أي وقت، كما تم توفير الكروت الجديدة التي تدعم خاصية Nfc بجميع شركات توزيع الكهرباء الــ9 على مستوى الجمهورية.