السبت 20 أبريل 2024 مـ 03:35 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

تعديل اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في اقتصادية قناة السويس

قناة السويس
قناة السويس

انعقدت الدورة الرابعة عشرة للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني بالقاهرة خلال الفترة من 18 إلى 20 مارس 2023، وذلك برئاسة المهندس أحمد سمير - وزير التجارة والصناعة عن جمهورية مصر العربية، ودينيس مانتوروف - نائب رئيس الوزراء، وزير الصناعة والتجارة عن روسيا الاتحادية.


تناول بروتوكول الدورة الرابعة عشرة للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني، والذي وقعه رئيسا الوفدين، العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك التعاون التجاري والاقتصادي والصناعي، والسكك الحديدية والبناء والطاقة؛ وذلك نتيجة للمفاوضات المكثفة بين الخبراء من الجانبين للتوصل إلى البروتوكول النهائي، والذي يعكس رغبة الطرفين في تطويرالتعاون.


يؤكد البلدان على أهمية اللجنة المصرية الروسية المشتركة لتبادل الأفكار وبناء نتائج ملموسة للمشاريع المشتركة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، واتفقا على زيادة تعميق وتطوير مستوى التعاون.


يعد تنفيذ اتفاقيات وتوصيات اللجنة المشتركة المصرية الروسية الرابعة عشرة أولوية لكلا البلدين، وهو ما سيساهم في تمهيد الطريق أمام الدورة الخامسة عشر للجنة المصرية الروسية المشتركة والاستمرار في البناء عليها في المستقبل.


ووقع المهندس أحمد سمير - وزير التجارة والصناعة و دينيس مانتوروف - نائب رئيس الوزراء، وزير الصناعة والتجارة لروسيا الاتحادية بروتوكول تعديلات اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

موضوعات متعلقة