الخميس 28 مارس 2024 مـ 12:50 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

البلدي بـ116 جنيه.. سعر كرتونة البيض اليوم الإثنين بالسوق

سعر البيض بالسوق
سعر البيض بالسوق

شهدت أسعار البيض اليوم الإثنين 13-3-2023 في السوق المحلي ومنافذ البيع الحكومية، حالة من التذبذب وذلك وفقًا لسعر المزرعة، وتراوح سعر طبق البيض بين 106 جنيهًا، و116 جنيه.

وتحرص «المواطن المصري» على تقديم تقريرًا يوميًا عن أسعار البيض الأبيض والأحمر والبلدي بالمزرعة، لرصد التغيرات التي يشهدها سوق السلع داخل مصر.

ومن ناحيتها؛ تستمر شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية في رصد ومتابعة أسعار البيض اليوم بشكل مستمر داخل الأسواق، في إطار تنفيذ خطة الدولة لتطوير ودفع عجلة إنتاج الثروة الداجنة للأمام، ولعل أبرز هذه الخطط هو تشجيع إقامة المشروعات التكاملية بالمناطق الصحراوية للتوسع وزيادة القدرة الإنتاجية للثروة الداجنة داخل مصر.

ومن المعروف أيضًا أن خطة تنفيذ المشروعات تضم مراحل التفريخ والإنتاج والمجازر، بالإضافة إلى إنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات والزراعات التكاملية.

سعر البيض اليوم

سعر كرتونة البيض جملة

ولهذا تحرص «المواطن المصري» على تقديم تقريرًا يوميًا عن سعر البيض اليوم «الأبيض والأحمر والبلدي» بالمزرعة، لرصد التغيرات التي يشهدها سوق السلع داخل مصر.

اسعار البيض اليوم في مصر

سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم جملة

سعر البيض الأحمر في المزرعة

أسعار البيض في المزرعة اليوم

سعر كرتونة البيض اليوم

أسعار البيض البلدي اليوم

أسعار البيض البلدي

أسعار البيض اليوم

أسعار البيض الأحمر اليوم

هبط سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم في المزارع إلى 98 جنيهًا للكرتونة، وتباع إلى للمستهلك في المحلات بـ 109 جنيهًا.

أسعار البيض الأبيض اليوم

سعر البيض الأبيض اليوم انخفض في المزارع إلى 96 جنيهًا للكرتونة، لتصل إلى المستهلك بسعر 106 جنيهات في المحلات.

أسعار البيض البلدي اليوم

سعر كرتونة البيض البلدي تراجع صباح اليوم إلى 106 جنيهًا في المزارع، ليباع للمواطن في المحلات التجارية بسعر 116 جنيهًا للكرتونة.

بيض السمان

سجل بيض السمان أسعارا منخفضة، حيث تصل سعر كرتونة بيض السمان بمنافذ وزارة الزراعة بالدقي 20 جنيها للكرتونة أى أن البيضة بـ80 قرشا.

طرح أكثر من 1000 طبق بيض مائدة يوميًا بالمنافذ

علمًا بأنه يتم طرح أكثر من 1000 طبق بيض مائدة يوميًا بالمنافذ، وذلك ضمن إطار التعاون مع الصندوق المركزي لتنمية الثروة الحيوانية وإتحاد منتجي الدواجن والهيئة العامة للإصلاح الزراعي وقطاع الإنتاج بوزارة الزراعة.

ويذكر أن عدد مزارع الدواجن المرخصة حتى منتصف فبراير 2019 سجلت نحو 10731 مزرعة، وتبلغ طاقة المزارع حالياً نحو مليار و100 مليون طائر سنويًا، ويسجل عدد العمالة بقطاع الإنتاج الداجني 2.5 مليون عامل.

وزاد إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليار بيضة سنويا، جاء ذلك وفقًا لتصريحات نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والإنتاج الداجني السابقة، الدكتورة منى محرز.