الخميس 28 مارس 2024 مـ 10:51 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

استقبال السيسي لرئيس مجموعة الصين الدولية للطاقة ومتابعته تطوير «دمياط للأثاث» يتصدر اهتمامات الصحف

استقبال السيسي لرئيس مجموعة الصين الدولية
استقبال السيسي لرئيس مجموعة الصين الدولية

تصدر استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس مجلس إدارة مجموعة الصين الدولية للطاقة والوفد المرافق له، فضلا عن متابعة الرئيس لتطوير مدينة الأثاث بدمياط، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.
فتحت عنوان "القاهرة ـــ بكين".. علاقات قوية ومتميزة، ذكرت صحيفة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد حرص مصر على توطيد التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الصين والشركات الصينية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، مشيدا بقوة وتميز العلاقات المصرية الصينية.
وأوضحت الصحيفة، أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس السيسي أمس "ليوزيشيانج" رئيس مجلس إدارة مجموعة الصين الدولية للطاقة، والوفد المرافق له من كبار المسئولين بالمجموعة، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، ووزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي.
وأشارت إلى أن الرئيس السيسي أعرب عن التهنئة للرئيس شي جين بينج بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للصين لفترة جديدة، منوها بما تكنه مصر (قيادة وشعبا من تقدير واحترام للقيادة والأمة الصينية التي تحقق تقدما تنمويا مطردا، ومكانة مهمة على المستوى الدولي.
وفي موضوع آخر، وتحت عنوان/ ويتابع تطوير "دمياط للأثاث" كمدينة صناعية متكاملة/، قالت صحيفة /الجمهورية/، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه أمس، باستمرار التنسيق بين الجهات المعنية والعمل المكثف لإنجاح مشروع مدينة الأثاث بدمياط لتصبح مدينة صناعية متكاملة.
وأوضحت الصحيفة، أن ذلك جاء خلال اجتماع عقده الرئيس السيسي مع كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أركان حرب وليد أبوالمجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واللواء حازم هدهود رئيس مجلس إدارة شركة دمياط للأثاث.
ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، قوله، إن الاجتماع يأتي في إطار متابعة توجيهات الرئيس بمواصلة الحوار المجتمعي مع أهالي محافظة دمياط من العاملين في صناعة الأثاث؛ استمرارا للجهود القائمة لتطوير مدينة دمياط للأثاث لتصبح مدينة صناعية متكاملة.
وفي موضوع آخر، وتحت عنوان/ المتحدث باسم الخارجية الأمريكية لـ«الأهرام»: واشنطن تدعم جهود التوصل لاتفاق ملزم حول سد النهضة/، نقلت صحيفة /الأهرام/ عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، قوله، إن الولايات المتحدة لا تزال منخرطة دبلوماسيا بنشاط مكثف في دعم الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق ملزم بشأن سد النهضة الإثيوبي تحت رعاية الاتحاد الإفريقي، والتي من شأنها تعزيز مصالح مصر وإثيوبيا والسودان.
وأوضح نيد برايس، في حديث لـ«الأهرام»، أن المبعوث الأمريكي في إفريقيا مايك هامر، موجود حاليا في المنطقة كجزء من هذا الجهد المستمر، وللاستمرار في استكمال محادثات واشنطن في هذا الشأن، مشيرا إلى أن وزير الخارجية أنتونى بلينكن، تطرق لهذا الملف خلال زيارته الأخيرة للقاهرة في يناير الماضي، وستكون لديه فرصة هائلة لمناقشة ملف سد النهضة مع حكومة إثيوبيا خلال زيارته «أديس أبابا» المقررة الأسبوع المقبل.
وعربيا، وتحت عنوان/ عنف المستوطنين‫‫ «عرض مستمر» بالأراضي المحتلة/، قالت صحيفة/الأهرام/، في تصعيد جديد لأعمال العنف التي يمارسها المستوطنون ‫ضد الفلسطينيين‬‬ بالأراضي المحتلة‫، أصيب فتى فلسطيني أمس، بعد تعرضه للضرب المبرح من مجموعة مستوطنين في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة، حيث انهالوا عليه بالضرب المبرح دون سبب واضح، نقل على إثره إلى المستشفى لتلقي العلاج.‬
وأوضحت الصحيفة، أن ذلك جاء في الوقت الذي اعتقلت فيه القوات الإسرائيلية 6 فلسطينيين، بينهم امرأة، خلال مداهمتها لعدد من منازل الفلسطينيين فى بتير وقلقيلية، بالضفة الغربية، أمس.. كما استهدفت القوات الإسرائيلية المزارعين الفلسطينيين بالرصاص والغاز المسيل للدموع، شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وبالانتقال إلى صحيفة /المصري اليوم/، نجد أنها تقول تحت عنوان /الحكومة: تنفيذ 70 % من المرحلة الأولى لــ"حياة كريمة"/، أعلن هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الانتهاء من تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» في جميع قرى ومحافظات المرحلة الأولى من المبادرة بنسبة تخطت 70%، مؤكدا أنه رغم الأزمات الاقتصادية العالمية وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والمشكلات المتعلقة بسلاسل الإمداد، فإن مشروعات المبادرة مستمرة في العمل على أرض القرى المستهدفة، والكثير من المشروعات المقبلة ستدخل الخدمة تباعا خلال الفترة المقبلة.
ونقلت الصحيفة عن الوزير قوله - في تصريحات، أثناء تفقده مشروعات «حياة كريمة»، بقرية سـدس التابعة لمركز ببا ببني سويف- إنه تم الانتهاء من 100 مجمع خدمات حكومية بنسبة 100 % وجار البدء في تشغيلها واستقبال المواطنين بها للحصول على الخدمات، مكلفا المحافظين بالتشغيل التجريبي لجميع المنشآت التي يتم تسليمها للتأكد من جاهزيتها تمهيدا لافتتاحها رسميا والتغلب على أي مشكلات خلال عمليات التشغيل التجريبي.

موضوعات متعلقة