الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 09:07 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

رضا حجازي: ملتزمون بتوفير حق التعليم لكل طفل على أرض مصر

رضا حجازي
رضا حجازي

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن محاور رؤية مصر 2030 تؤكد أهمية إتاحة التعلم بجودة عالية دون تمييز، مضيفًا أن الوزارة ملتزمة بتوفير حقوق التعليم والحماية والمعايشة والنمو والتنمية لكل طفل علي أرض مصر.


جاء ذلك خلال لقاء الدكتور رضا حجازي، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، الدكتور حسام بدراوي مستشار الحوار الوطني لعرض رؤية مصر 2030، وإلقاء الضوء على جهود الوزارة في تطوير التعليم بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.


وأضاف حجازي، أن الوزارة تستهدف بناء شخصية الطالب للمساهمة وتقديم الدعم للثورة الصناعية الرابعة التي ستمكننا من المنافسة في القرن الحادي والعشرين.


وبين أهمية الحوار الوطني وأن استراتيجية الوزارة تحقق الرؤية وتضع مؤشرات قياس للمشاريع التعليمية التي تحتويها الاستراتيجية.


من جانبه، أكد الدكتور حسام بدراوي، أن مصر وضعت رؤية لتطوير التعليم وهي ضمن رؤية مصر 2030، وهي شاملة مكونة من 5 محاور ولكنها لم تُطبق بشكل متكامل حتى الآن، مشيرا إلى أنه يتابع جهود الوزارة ويساندها في اكتمال تطبيق الرؤية.


وأضاف بدراوي، أن المحور الأول منها هو الإتاحة والجودة وعدم التمييز، والثاني حوكمة إدارة التعليم والانتقال إلى اللامركزية واعتبار المدرسة هي محور التطوير، والمحور الثالث هو الرقمية وتعني أسلوب ومنهجية للطالب والمعلم في نقل المعلومة والتواصل، مضيفًا أن المحور الرابع هو بناء الإنسان الذي يحترم التعددية ويعمل في فريق المتسارع المبتكر المبدع وهو ما لا يمكن أن يحدث بدون معايشة داخل مؤسسات التعليم مع مدرسين يتفهمون ويمارسون دورهم المتجدد في صنع الشخصية، وأخيرًا القدرة التنافسية من أجل المنافسة إقليميًا وعالميًا، كل محور من هذه المحاور به أهداف رئيسية وفرعية ومدة زمنية ووسائل قياس ومسئولية تنفيذية وتمويل.