الجمعة 29 مارس 2024 مـ 09:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

الاستيلاء على 19 مليون جنيه من مصريين عبر تطبيق «Hogg Pool» الإلكتروني

الاستيلاء على 19 مليون جنيه من مصريين
الاستيلاء على 19 مليون جنيه من مصريين

واصلت أجهزة وزارة الداخلية ضرباتها الناجحة، بالقبض على عناصر كونوا فيما بينهم شبكة إجرامية، للنصب والاستيلاء على المواطنين، مستخدمين في ذلك تطبيق إلكتروني Hogg Pool عبر شبكة الإنترنت، وإقناع الضحايا بتحقيق مكاسب مالية ضخمة في فترة زمنية وجيزة.

Hogg Pool كلمة السر في تأسيس الشبكة الإجرامية التي استولت على ملايين الجنيهات من المواطنين، بعدما تبلغ إلى أجهزة وزارة الداخلية من المجني عليهم تضررهم من القائمين على إدارة التطبيق، عن طريق إيهامهم باستثمار أموالهم لتحقيق أرباح يومية باستخدام التطبيق المشار إليه، إلا أنهم فوجئوا بغلق التطبيق عقب الاستيلاء على أموالهم، التي بلغ إجماليها حوالي 19 مليون جنيه، ليتم تنفيذ ضربة أمنية ناجحة بالقبض على الشبكة الإجرامية، التي اتضح إدارتها من بعض العناصر الأجنبية.

وأظهرت التحقيقات، أن الجناة استخدموا في ارتكاب جرائمهم "95 هاتف محمول – 3367 خط هاتف محمول – 9 أجهزة مودم رسائل جماعية – 7جهاز حاسب آلي – 39 شاشة كمبيوتر ومشتملاتها - 3 سيارات - مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية تقدر بـ600 ألف جنيه، – 41 كارت ائتماني لبنوك بالخارج".

وجاء في اعترافات المتهمين أنهم استولوا على أموال بعض المواطنين عن طريق عدد من المحافظ الإلكترونية "88 محفظة"، التي يتم توزيعها عقب ذلك على العديد من المحافظ الإلكترونية الأخرى "9965 محفظة"، تجنبًا للرصد الأمني، تمهيدًا لتحويلها للخارج لصالحهم من خلال برامج عبر شبكة الإنترنت لشراء عملات رقمية مشفرة "بيتكوين"، كما أقروا أنهم قاموا بإغلاق التطبيق بعد تمكنهم من الاستيلاء على تلك الأموال، وأنهم كانوا بصدد إطلاق تطبيق إلكتروني آخر تحت مسمى RIOT لذات الغرض في إطار استكمال نشاطهم الإجرامي.

ويجري الأمن اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحفظ على المحافظ الإلكترونية المرصودة، وتتبع الأموال المحولة للخارج عبر الإنتربول الدولي.

ما هو Hogg Pool؟

ويعتبر هذا التطبيق منصة على الإنترنت قامت بجذب المستخدمين من خلال الإعلان عن مكاسب كبيرة بالدولار، يحصلون عليها من خلال البرنامج عبر آلات خاصة بتعدين العملات الرقمية، ليصل المكسب اليومي إلى 4 دولارات، مقابل إيداع مبلغ ألف جنيه.

Hogg Pool يتيح للمستخدم شراء آلة، نظير منح عوائد مادية، يتم تقديرها بناء على سعر الآلة، التي يبدأ سعرها من 1000 جنيه وتحقق ربح يومي يقدر بـ240 جنيهًا، وتصل إلى 16 ألف جنيه بربح يومي 1100 جنيه.

ونجح Hogg Pool في جذب حوالي 600 ألف مشترك عبر الإعلان عن مكاسب خيالية بالدولار، من خلال نشر تجارب وهمية لأشخاص تربحوا من خلال استعماله، لينجح في تجميع ملايين الدولارات، قبل أن يتم إغلاقه.