الجمعة 29 مارس 2024 مـ 08:41 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

مستشار رئيس الوزراء يرد على منشور متداول عن غلق مصنع بعد تعثره

مستشار رئيس الوزراء
مستشار رئيس الوزراء

رد هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، على منشور متداول عن تعثر أحد المصانع الخاصة بماكينات التعبئة والتغليف.

وكتب يونس، عبر حسابه على “فيسبوك”: “تواصلًا مع ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي، منعًا للشائعات والبلبلة، أي حد عنده معلومة عن المصنع ده إن وجد، يرسل ليا، وسيتم التواصل فورًا لحل مشكلته، علمًا بأننا نبحث منذ الأمس ولم نعثر على أي معلومات”.

وتابع: “رصدنا أن البوست الأصلي بهذا الشأن قد تم حذفه.. ومع ذلك نؤكد ما سبق وطلبناه من لديه أي معلومات عن هذا المصنع المزعوم أو غيره يعاني من مشاكل أن ترسل إلى مجلس الوزراء، وحدة حل مشكلات المستثمرين، التي يُشرف عليها رئيس الوزراء، أو الاتصال على منظومة شكاوى مجلس الوزراء، رقم 16528، وستسعى الحكومة لتذليل أي عقبات أمام المستثمرين”.

وأضاف يونس: “نؤكد أن وحدة لحل مشكلات المستثمرين، بمجلس الوزراء، التي يُشرف عليها رئيس مجلس الوزراء، تضم في عضويتها مسؤولي الوزارات المختلفة، وتمكنت الوحدة حتى الآن من حل ما يزيد على 80‎%‎ من المشكلات التي وردت إليها”.

وكشف: “من ثم أي مُستثمر لديه مشكلة عليه التقدم فورًا بمذكرة لهذه الوحدة، للعمل على حلها، وذلك في ضوء اهتمام الدولة حاليًا بحل مشكلات المستثمرين، وتقديم التيسيرات المطلوبة، وعلى المواطنين توخي الحذر، وعدم نشر أي معلومات غير موثقة، هدفها الإضرار بمناخ الاستثمار في مصر”.