الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 08:20 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

الصين: أمريكا أكبر مصدر تهديد نووي في العالم

الصين وأمريكا
الصين وأمريكا

ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينج، أن واشنطن تروج لنظرية "التهديد النووي" من الصين، وتبحث عن ذريعة لتوسيع ترسانتها النووية، والمصدر الرئيسي "للتهديد النووي" في العالم هو الولايات المتحدة.

وشددت المتحدثة، على أن الصين اتخذت دائمًا موقفًا حصيفًا ومسؤولًا في سياستها النووية، والتزمت بشدة باستراتيجية نووية دفاعية، وسياسة عدم البدء باستخدام الأسلحة النووية، وأبقت دائمًا قواتها النووية عند أدنى مستوى ضروري لضمان الأمن، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة قامت في السنوات الأخيرة بتحديث "ثالوثها النووي" بقوة، ما أدى باستمرار إلى تعزيز دور الأسلحة النووية في سياستها المتعلقة بالأمن القومي.

وأضافت، أن الولايات المتحدة هي أكبر مصدر تهديد نووي في العالم، وحثت الولايات المتحدة على النظر بعناية في سياستها النووية، وتقليص دور الأسلحة النووية في سياستها الأمنية الوطنية، واتخاذ إجراءات عملية للحد من المخاطر النووية والحفاظ على السلام والأمن العالميين والإقليميين.

في وقت سابق، قالت مساعدة رئيس الولايات المتحدة لشؤون الأمن الداخلي، إليزابيث شيروود راندال، إن الولايات المتحدة بحاجة إلى الحفاظ على الاتصالات مع الصين لتقليل التهديدات النووية، على خلفية تزايد الترسانات النووية في منافستها الآسيوية.