الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 11:45 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة المواطن المصري

«مركز تكنولوجيا الاشعاع» يستقبل طلبة قسم الكيمياء بكلية التربية بجامعة عين شمس

خلال الزيارة
خلال الزيارة

في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين هيئة الطاقة الذرية وجامعة عين شمس للتعاون العلمي والبحثى والأكاديمي والتطبيقى للإستخدامات السلمية للطاقة الذرية في 15 يناير 2023.

استقبلت الدكتورة سحر اسماعيل رئيس المركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع والدكتورة غادة عادل رئيس قسم البحوث الإشعاعية لكيمياء البوليمرات بالمركز وفداً من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الفرقة الثالثة بقسم الكيمياء بكلية التربية بجامعة عين شمس.

وقد قامت الدكتورة غادة عادل بتقديم عرضاً عن أنشطة القسم والتي تشمل طرق تحضير البوليمرات باستخدام تقنيات الإشعاع ومميزاتها، كيفية دراسة خواص البوليمرات بالطرق التقنية، الخواص الميكانيكية للبوليمرات، وختاماً التطبيقات المختلفة للبوليمرات في المجالات المختلفة.

كما قامت الدكتورة نهى دغيدي الاستاذ المساعد بقسم كيمياء البوليمرات بشرح الاجهزة والتقنيات المستخدمة في دراسة خواص البوليمرات. وقد قام الطلبة بزيارة وحدة التشعيع الجامي ووحدة تشعيع الحزم الألكترونية والمعامل المركزية.

ويجدر الإشارة بأن قسم الكيمياء بكلية التربية بجامعة عين شمس يهدف إلى إعداد وتخريج معلمي الكيمياء وكذلك معلمي العلوم المتكاملة لتدريس علم الكيمياء لطلاب المرحلة الثانوية وكذلك لطلاب المرحلة الأساسية (الإبتدائى والإعدادى).

وبدوره، أكد الدكتور عمرو الحاج رئيس الهيئة، أن هذه الزيارة العلمية تأتي تنفيذاً لبروتوكول التعاون مع جامعة عين شمس لتأهيل الطلبة لسوق العمل في المجالات العلمية المختلفة وأن هذه الزيارة لطلبة كلية التربية تركز على تأهيل الخريجين وتعريفهم بالأنشطة المختلفة في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.